يوسف القعيد: إنشاء وزارة للثقافة الجماهيرية لن يقضى على الإرهاب

الثلاثاء، 02 مايو 2017 04:06 م
يوسف القعيد: إنشاء وزارة للثقافة الجماهيرية لن يقضى على الإرهاب الكاتب والبرلمانى يوسف القعيد خلال المؤتمر
البحيرة جمال أبو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب والأديب يوسف القعيد، عضو مجلس النواب، إن الإرهاب والتطرف يبدأ من العقل ولابد أن تدرك الحكومة والمسئولين فى مصر، أن طلقة الرصاص الأخيرة هى نهاية رحلة وليست البداية، مضيفًا أنه ضد اقتراح إنشاء وزارة للثقافة الجماهيرية، مؤكدًا أن كثرة عدد الوزارات لن يقضى على الإرهاب وطالب بالاهتمام بالثقافة لأنها غذاء الروح وتعمل على تغيير المفاهيم والتوجهات المغلوطة.

جاء ذلك خلال افتتاح أعمال المؤتمر الأدبى الثامن عشر لأدباء الأقاليم بدمنهور، والذى يقام تحت عنوان "الأدب بين المواجهة والتهميش"، والذى يرأسه يوسف القعيد، بحضور صبرى سعيد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، وأحمد درويش رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى، ولفيف من أدباء البحيرة والإسكندرية وكفر الشيخ والغربية.

وانتقد القعيد غياب وزير الثقافة الكاتب الصحفى حلمى النمنم والمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة عن حضور افتتاح المؤتمر، مؤكدًا أن ذلك يثبت أن من يهمش دور مثل هذه الندوات، لن يستطيع مواجهة التحديات الرهيبة والإرهاب والتطرف الذى يواجه مصر، ولن يستطيع أن يواجه الفقر الذى استشرى فى ربوع البلاد.

وأضاف النائب البرلمانى، أنه ضد اقتراح إنشاء وزارة للثقافة الجماهيرية، مؤكدًا أن كثرة عدد الوزارات لن يقضى على الإرهاب وطالب بالاهتمام بالثقافة لأنها غذاء الروح وتعمل على تغيير المفاهيم والتوجهات المغلوطة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد أبو على أمين عام المؤتمر، أن المؤتمر يقام على مدار 3 أيام ويتناول جلسات بحثية وأمسيات ثقافية حول التهميش والشعر الحديث بين المواجهة والتهميش وبانوراما الشعر البدوى والعامى فى الأقليم والمائدة المستديرة وغيرها من جلسات أدبية وشعرية متنوعة بمشاركة رموز من أدباء الأقليم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة