بالفيديو والصور.. أسواق العطارين والحسبة أكبر أسواق الياميش الرمضانى بدمياط

السبت، 20 مايو 2017 01:53 م
بالفيديو والصور.. أسواق العطارين والحسبة أكبر أسواق الياميش الرمضانى بدمياط معرض السلع الغذائية بدمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت عدسة «اليوم السابع» خلال تجولها أسعار الياميش بأسواق العطارين والحسبة، أكبر الأسواق التى يباع فيها مستلزمات شهر رمضان الكريم .

يقول محمد أبو عمر لـ"اليوم السابع" قمنا بعرض المنتجات منذ 4 أيام، ولم نشهد اﻹقبال المعتاد، حيث قل عن العام الماضى بنسبة كبيرة، مضيفًا: "اﻷسعار ارتفعت بنسبة كبيرة ونعتقد أن معظم الإقبال سيكون على الأساسيات مثل التمور وجوز الهند والزبيب والكركدية، وهى التى ارتفعت أسعارها بنسبة قليلة بعكس المكسرات التى أرتفعت بنسبة 50%.

ويضيف جمال الصعيدى، بائع بأحد المحلات، أن الموسم الرمضانى لم يبدأ، ولكن كل المؤشرات تؤكد أن المبيعات لن تصل للموسم الماضى، مؤكدا أن كل البضاعة هذا العام أسعارها مرتفعة بشكل كبير، وأن اﻷسبوع الحالى هو الفيصل فى تحديد نسبة اﻹقبال بعد ارتفاع اﻷسعار.

وتوقع التجار وأصحاب المحلات إقبال المواطنين على شراء، البلح الذى يتراوح سعره من 15 إلى 35 جنيها، وذلك بسبب ارتفاع أسعار المكسرات "الكاجو" والذى وصل سعره إلى 360 جنيها للكيلو، والعين الجمل 270 جنيها والبندق 110 جنيهات والفستق 250 جنيها، والبلح الفاخر 40 جنيها واللوز 220 جنيها، والزبيب 55 جنيها والجوز 60 جنيها والمشمشية 110 جنيهات والتين 90 جنيها.

وقالت هند على، ربة منزل، "أنا زوت المعرض فى حاجات متختلفش كتير عن السوق، مضيفة: أن الأسعار أقل من المحلات من 50 إلى 150 قرشا فى التمور والزيوت، وإنما أسعار منتجات الألبان واللحوم أقل من المعروض فى المحلات.

بينما أكد ربيع خليل، موظف أن "الأسعار السنة دى غالية جدا، مفيش رقابة وأعتقد أن المواطنين سيقومون بشراء حاجاتهم الأساسية من المعرض، مع تقليل الكميات من الياميش لارتفاع سعره بصورة مبالغ فيها جدا، ومش هنموت لو ما اشتريناش".

وافتتح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، معرض السلع الرمضانية "أهلا رمضان" الذى أقامته الغرفة التجارية، بالتنسيق مع عدد من الشركات ومديرية التموين، الأربعاء الماضى، والمقام بميدان الساعة بوسط مدينة دمياط، وذلك بهدف توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة وجودة عالية والتصدى للممارسات الاحتكارية التى يفرضها بعض التجار بما يضمن ضبط الأسعار للتخفيف عن كاهل المواطنين.

 
 
 أحد أصحاب محلات بيع الياميش
مواطنة تشترى الياميش
 
 أحد الباعة
أحد الباعة
 
مواطنة تشترى الياميش
أحد أصحاب محلات بيع الياميش
 
شكاوى من ارتفاع الأسعار
صاحب محل بيع ياميش
مستلزمات رمضان
جانب من المعرض
 
أحد الباعة بمعرض أهلا رمضان
أحد الباعة بمعرض أهلا رمضان

 

 ضعف الإقبال
ضعف الإقبال

 

مستلزمات شهر رمضان
مستلزمات شهر رمضان








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة