داليا يوسف : القمة العربية الأمريكية تستهدف تكوين ناتو عربى

السبت، 20 مايو 2017 01:43 م
داليا يوسف : القمة العربية الأمريكية تستهدف تكوين ناتو عربى النائبة داليا يوسف
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن زيارة الرئيس الأمريكى إلى المملكة العربية السعودية تمثل تجربة ومبادرة جيدة منها، لتكوين تحالفات جديدة فى المنطقة ويخرج عنها نظام عالمى جديد تشارك الشرق الأوسط فيه بتكوين ما يسمى فى أمريكا بالدوائر السياسية العربية "الناتو العربى".

 

وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن تلك الزيارة تأتى لتنفيذ أهداف فى مقدمتها مكافحة الإرهاب، وتدعيم العلاقات العربية الأمريكية، وتقليل النفوذ الشيعى الإيرانى من التوسع فى المنطقة ، والذى أصبح مقلقا للمنطقة جميعها وبالأخص الدول الخليجية .

 

وأضافت أن المملكة السعودية العربية تستعرض قدراتها فى دعوة القادة لها، ولكن على الجميع أن يدرك أن أى تحالف جديد سيكون على الأرض لن ينجح بدون الوجود الريادى لمصر، لأنها تمتلك القوى الناعمة والخشنة بالشرق الأوسط، لذلك حرص دونالد ترامب على تواجد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى القمة المنعقدة.

 

يذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حرص على زيارة المملكة العربية السعودية فى أول زيارة خارجية له لبحث أزمات المنطقة وعلى رأسها الحرب على الإرهاب، على أن يكون ذلك ضمن قمة عربية إسلامية أمريكية غدا الأحد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة