ستيفن هوكينيج: على البشر البدء فورا فى البحث عن كوكب بديل للأرض

السبت، 20 مايو 2017 10:00 م
ستيفن هوكينيج: على البشر البدء فورا فى البحث عن كوكب بديل للأرض ستيفن هوكينج
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفيزيائى الشهير "ستيفن هوكينج" خلال حديثه أمس الجمعة بالجمعية الملكية فى لندن، إنه يرى أنه على البشر البدء فورا فى البحث عن كواكب البديلة للسكن والمحتمل وجود حياة على سطحها، وهذا بسبب الأحوال القاسية والتدهور الذى يصيب موارد كوكب الأرض، وفى وقت سابق من هذا الشهر، توقع هوكينج أنه إذا كان الجنس البشرى يرغب فى البقاء على قيد الحياة، سيكون بحاجة إلى ترك الأرض فى غضون الـ 100 سنة المقبلة.
 
وأضاف أن عدد السكان سيكون أكبر مما تتحمله الأرض وهو أمر خطير للغاية، لذلك سيكون على البشر اختراق القيود التكنولوجية التى تمنعنا من العيش فى أماكن أخرى فى الكون، وعلى سطح كواكب بعيدة عن الأرض.
 
ستيفن هوكينج
ستيفن هوكينج
 
ووفقا لموقع cnet الأمريكى فهناك بالفعل العديد من الخطط التى يتم العمل عليها من أجل إيجاد سكن آخر للبشر خارج الأرض، ففى العام الماضى، كشف "إيلون موسك" مؤسس شركة  "سبيس إكس" عن خطته لاستعمار المريخ خلال السنوات القادمة، وقال إنه سيعمل على بناء صواريخ كبيرة بما فيه الكفاية لنقل 100 راكب إلى خارج الأرض.
 
من الجدير بالذكر أن علماء الفلك أعلنوا فى فبراير الماضى إنه تم اكتشاف ما لا يقل عن سبعة كواكب بحجم الأرض على بعد 39 سنة ضوئية فقط، والأهم من ذلك أن ثلاثة من هذه الكواكب يمكن أن يدعم الحياة. 
 
كواكب صالحة للحياة
كواكب صالحة للحياة
 
وتصريحات "هوكينج" الحديثة ليست الأخيرة، بل أن "استعمار الكواكب الجديدة" سيكون موضوع خطابه الرئيسى فى حدث "ستارموس" الشهر المقبل فى تروندهايم بالنرويج. 
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة