7 نصائح لطلاب الثانوية العامة مدمنى السوشيال ميديا.."عشان المجموع ميضعش"

الأحد، 21 مايو 2017 11:00 م
7 نصائح لطلاب الثانوية العامة مدمنى السوشيال ميديا.."عشان المجموع ميضعش" فيلم الثلاثة يشتغلونها
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الكثير من الأسر المصرية حالة الطوارئ وبدأ العد التنازلى استعدادًا لبدء امتحانات الثانوية العامة التى لا يفصلنا عنها سوى بضعة أيام، ويسيطر القلق والتوتر الآن على معظم الطلبة وأولياء الأمور، وهناك الكثير من المشاكل التى يواجهها الطلاب حاليًا، أهمها التنسيق بين الوقت الذى يقضونه على السوشيال ميديا، خاصة أن هناك بعض الطلاب يدخلون ضمن قائمة مدمنى السوشيال ميديا الأمر الذى يؤثر على مذاكرتهم خاصة فى ظل الفترة الحالية التى يستعدون فيها لأداء الامتحانات.

وفى هذا الصدد تحدث الدكتور مينا جورج أخصائى المخ والأعصاب والطب النفسى وعلاج الإدمان لـ اليوم السابع مؤكدًا أن السوشيال ميديا وإدمانها مشكلة حقيقية متواجدة لدى الكثير من الطلاب، ويمكن التعامل معها بشكل جيد والاستفادة منها إن اتبعنا عدة نصائح.

من أبرزها:

2- تحديد مواعيد ثابتة أثناء وقت المذاكرة وتخصيصها لتصفح فيس بوك، وعلى سبيل المثال يحدد ربع ساعة كل ساعتين مذاكرة، وإن كان شديد الإدمان فعليه أن يخصص ربع ساعة فى كل ساعة مذاكرة.

3- أن يتأكد جيدًا أن السوشيال ميديا باقية لن تذهب لأى مكان، لكن المذاكرة والمجموع لن يعوض مرة آخرى.

4- أن يعرف الطالب جيدًا أن الشخص الناجح فقط هو من بوسعه قول "لأ" أمام أى شىء قد يعطل نجاحه.

5- استخدام السوشيال ميديا بشكل إيجابى مثل وضع صورة البروفايل وخلفية الموبايل جملة تحفيزية على المذاكرة مثل "قوم ذاكر"أو المجموع الذى يرغب فى الحصول عليه حتى يكون أمامه طوال الوقت ويعرف إنه هدف يجب أن يحققه.

6- عدم تجميع وقت استخدامه لـ فيس بوك فى المساء، لأن مدمنى السوشيال ميديا يحافظون على متابعة الـ Updates.

7- أن يضع أمامه هدف واضح، فالشخص الذى يملك هدف لا يمكن أن يجعل شىء يضيعه بسهولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة