حالة الطقس اليوم الأحد 21/5/2017 فى مصر والدول العربية

الأحد، 21 مايو 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الأحد 21/5/2017 فى مصر والدول العربية الأرصاد الجوية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الأحد، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل، على السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد، مائل الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل اليوم الأحد، على السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد، مائل الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشرقية، و الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 30 درجة، والصغرى 20 والإسكندرية 27 والصغرى 20 ومطروح 26 والصغرى 19.
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية تكون شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج به من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.
 
 

الطقس فى الأردن

 
يُتوقع أن يطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة اليوم السبت،حيثُ يكون الطقس مائلاً للبرودة إلى بارد نسبيّاً خاصة فوق الجبال، كما يكون الطقس غائما جزئياً يتحوّل أحياناً إلى غائم، ويحتمل هُطول زخات متفرقة وخفيفة من الامطار خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح غربية نشطة السُرعة، مُثيرة للأتربة في مناطق البادية.
 
وخلال ساعات الليل، يكون الطقس بارداً نسبياً إلى باردٍ في الجبال وغائما جُزئياً إلى غائم أحياناً بسُحُب مُنخفضة،ويُنصح بارتداء ملابس دافئة، ويُحتمل هُطول زخات محليّة خفيفة من المطر خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
 
 

الطقس فى فلسطين 

 يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غالباً صافٍ، وربيعياً معتدلاً نهاراً، ومائلاً للبرودة ليلاً، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة