وزير الطاقة السعودى: أزمات "ترامب" الداخلية لا تؤثر على علاقات البلدين

الأحد، 21 مايو 2017 02:18 م
وزير الطاقة السعودى: أزمات "ترامب" الداخلية لا تؤثر على علاقات البلدين وزير الطاقة السعودى خالد الفالح
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودى، خالد الفالح، فى الرياض، اليوم الأحد، أن الأزمات الداخلية التى يواجهها الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، لا تؤثر على مسار تعزيز العلاقات بين إدارته، والمملكة.

وقال الفالح، لوكالة "فرانس برس"، على هامش قمة بين "ترامب"، وقادة ومسئولين من دول عربية ومسلمة، فى العاصمة السعودية، ردا على سؤال، عما إذا كانت الأزمات الداخلية التى تلقى بظلالها على إدارة ترامب، يمكن أن تؤثر على علاقته مع السعودية، "بالتأكيد لا، علاقتنا هى مع الولايات المتحدة التى تمتلك قيادة عظيمة اليوم"، مشيدًا بالمواقف التى اتخذتها إدارة ترامب.

ويزور ترامب، السعودية، منذ أمس السبت، فى أول زيارة خارجية رسمية له منذ تسلمه منصبه فى يناير الماضى، على وقع زلزال سياسى داخلى أحدثه فى واشنطن، بإقالته مدير الأف بى آى، والهزات التى ما زالت تتوالى فصولا، وأبرزها التحقيق بوجود صلات بين أعضاء من فريقه، وروسيا.

وشهدت الفترة التى سبقت مغادرة "ترامب"، إلى الرياض، بروز سلسلة من القضايا التى تم الكشف عنها، وهزت مكانته على الصعيد المحلى، حتى أنه بات يقارن بشكل واضح مع الرئيس الأسبق ريتشارد نيكسون، الذى أرغم على الاستقالة عام 1974.

لكن بعيدا عن الأزمات الداخلية، استقبل "ترامب"، بحفاوة فى المملكة السعودية، ووقع مع الملك سلمان، عقودا بلغت قيمتها أكثر من 380 مليار دولار، بينها 110 مليارات عقود تسلح تهدف إلى مواجهة التهديدات الإيرانية.

يأتى هذا فى الوقت الذى من المقرر فيه، أن يلقى "ترامب"، خطابًا، اليوم، أمام قادة ومسئولين من دول عربية ومسلمة، قبل أن يتوجه إلى إسرائيل ثم إلى الفاتيكان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة