بالصور.. فتنة "شنطة رمضان ومعاش" جمال مبارك تضرب المنيا .. طوابير أمام مكاتب البريد للحصول على 1000 جنيه قبل بدء العمل.. و35 جنيه تكلفة شراء الأوراق والطوابع.. والبريد: لا نعلم شئء

الإثنين، 22 مايو 2017 01:54 ص
بالصور.. فتنة "شنطة رمضان ومعاش" جمال مبارك تضرب المنيا .. طوابير أمام مكاتب البريد للحصول على 1000 جنيه قبل بدء العمل.. و35 جنيه تكلفة شراء الأوراق والطوابع.. والبريد: لا نعلم شئء فتنة "شنطة رمضان ومعاش" جمال مبارك تضرب المنيا من جديد
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

شهدت مكاتب البريد بمحافظة المنيا، إقبال المئات من المواطنين على مكاتب البريد ووحدات الشئون الاجتماعية، لتقديم الطلبات مرفقة بالمستندات المطلوبة لصرف ما عرف بين المواطنين بأنه معاش جمال مبارك، وقيام الموظفين بغلق الأبواب أمام المواطنين، فى حين يقوم البعض من البريد باستلام الأوراق بمعرفة بعض السماسرة خارج الهيئات والمكاتب مقابل رسوم مالية نظير استلام الأوراق.

فتنة-معاش-جمال-مبارك-2

فى بنى مزار ومطاى وسمالوط، شهدت مكاتب البريد بنى زاحمًا شديدًا من أبناء القرى، مما أدى إلى استدعاء الامن بسبب حدوث مشادات بين المواطنين على أسبقية تقديم الأوراق.

فاتنة-معاش-مبارك-5

وقبل ساعات من فتح مكاتب البريد أمام الجمهور وقف المئات من الأهالى من أبناء القرى فى طابور يمتد لعشرات الأمتار، ينتظرون لحظة تقديم أوراق الحصول على المعاش، يقف الجميع وعلى أذنيه الهاتف المحمول يستدعى أصدقائه وأهله على أمل الحصول على مبلغ 1000 جنيه وشنطة رمضانية.

 

يقول نادر عبد الغنى، أحد المواطنين من أمام مكتب بريد صندفا ببنى مزار، إنه سمع عن معاش جمال مبارك من الأهالى، والمقدر بمبلغ 1000 جنيه، بالإضافة إلى كرتونه رمضانية، مضيفًا: "أسرعت إلى مكتب البريد من الساعات الاولى خوفا من التزاحم الشديد لكننى وجدت مئات المواطنين أمام المكتب، وكانت الاوراق المطلوبة بحث اجتماعى وصورة البطاقة وصورة شهادات ميلاد الأبناء ورقم تأمينى وبيان حيازة زراعية، ومع ذلك لم يتسلم الموظف الأوراق لكن يوجد شخص يجلس أمام المكتب يستلم تلك الأوراق مقابل 10 جنيهات بالإضافة إلى دمغة بمبلغ 20 جنيه، لوضعها على الطلب.

فتنة-جمال-مبارك1

أما روحية محمد، إحدى المواطنات، من أمام مكتب البريد، تقول إنها حضرت اليوم بعد أن شاهدت العشرات من أهالى القرية يخرجون إلى مكاتب البريد من أجل الحصول على ما أطلقوا عليه معاش جمال مبارك، وشاهدت تزاحما شديدا، أمام مكتب ويقول إنه صرف مبالغ مالية مما دفعنى إلى العودة للقرية وتجهيز الأوراق المطلوبة والتى أنفقت على استخراجها ما يقرب من 100 جنيه.

 

فيما قال حسن إبراهيم، مدرس، وهو يقف أمام مكتب بريد صندفا، إنه فوجئ بتزاحم شديد ومشادات بين المواطنين، ووجود مكثف للأجهزة الامنية وعندما سأل قالوا نحن نقف لتقديم أوراق خاصة بمعاش جمال مبارك، قائلاً: "فوجئت بوجود أحد الأشخاص يجلس أمام مكتب البريد ليس له صفة يقوم بجمع الأوراق مقابل 10 جنيهات، وأخبرنى المواطنين إنه المسئول عن جمع الأوراق الخاصة بالمعاش، وحاولت أن أتعرف على مدى مصداقية الأمر فلم أجد إجابة على الأسئلة".

 

أما سعد عبد النبى، أحد الأهالى، وهو يقف أمام مكتب البريد، يقول سمعنا إن هناك تقديم أوراق فى مكاتب البريد للحصول على معاش قدره 1000 جنيه، بالإضافة إلى شنطة رمضان، فأخذت زوجتى وأبنائى وتوجهت بهم إلى مكتب البريد وطلبت من زوجتى أن تقف فى الطابور لحين الحصول على دمغة بمبلغ 20 جنيه لأن الزحام شديد جدا بين الأهالى.

فتنة-معاش-مبارك-3

وأضاف رغم أننى لا أصدق الأمر ورغم أن أحد لم يصرف أمام عينى أى مبالغ مالية، الا أننى قررت أن اتقدم بأوراقى ربما يكون صحيحًا فيصيبنى الندم ، ولفت قدمت أوراق لى ولزوجتى، لتكون لنا فرصة أكبر فى الحصول على المعاش حتى ينقذنا من الفقر الذى نعيش فيه.

 

أما عالية عبد البارى، إحدى المواطنات تقول، توفى عنى زوجى وترك لى طفلين والمعاش الذى أتقاضاه لا يكفى شئ، وأخبرتنى إحدى الجيران إنها سمعت عن تقديم أوراق للحصول على معاش يطلقون عليه معاش جمال مبارك، وأننى سوف أحصل على شنطة رمضانية بها أرز وزيت وسكر ولحوم، ما دفعنى إلى الحضور وعندما شاهدت الكثير من أهالى القرية هناك تأكدت أن الأمر صحيحًا فتقدمت بأوراقى على أمل الحصول على المعاش.

فتنة-معاش-مبارك-4

وأضافت إن جميع أهالى القرية والقرى المجاورة لا يتحدثون فى شىء سوى هذا الأمر، هو ما تسبب فى التزاحم الكبير بين الأهالى أمام مكاتب البريد، بخلاف الذين لم يسمعوا عن الأمر مما سوف يتسبب فى زيادة كبيره وزحام شديد فى الفترة الاخيرة.

 

أما عبد اللطيف أحمد محمد، أحد أهالى مركز مطاى، قال وصلتنى أخبار أن جمال مبارك سوف يقوم بصرف معاش قدره 1000 جنيه، وأن هذا الأمر كان فى عدد من المحافظات والبعض روج إلى إنهم بالفعل صرفوا المبلغ فى محافظة الجيزة والقاهرة، مضيفًا أن مروجى تلك الاشاعة أخبروا الأهالى إن المبلغ سيتم صرفه شهريًا من مكاتب البريد خاصة فى الصعيد بسبب حالة الفقر التى يعانى منها الأهالى فى تلك المحافظات.

 

وأوضح إنه توجه وأقارباءه إلى مكتب البريد لتقديم الأوراق وبسبب الزحام الشديد أصيبت بالإعياء ونقلنى الأهالى إلى مكان هادئ بعيد عن الزحام، وأخذ أحد الأشخاص منى الأوراق لانهاء الاجراءات المتعلقة بها، قائلاً:"طلب منى دفع مبلغ 10 جنيهات لأحد الاشخاص الذى يجمع الاوراق من المواطنين بالإضافة إلى طابع بريدى بمبلغ 20 جنيه إلى جانب 5 جنيهات أخرى"، مضيفًا طلبت من زوجتى أيضا أن تتقدم بأوراقها عسى أن نحصل على المعاش حتى تكون لدينا فرصة أكبر فى الحصول عليه.

فتنة-معاش-مبارك6

أما ابراهيم لطفى، أحد المواطنين، قال "سمعت عن معاش جمال مبارك من أهالى القرية والجميع يؤكد  صحة الشائعة، لذلك حضرت إلى مكتب البريد بعد أن انتهيت من كافة الاوراق المطلوبه للحصول على المعاش، وكان هناك زحامًا كبيرًا من المواطنين للحصول على ما يطلقون عليه معاش جمال مبارك، مضيفًا:"حاولت التأكد من مدى صدق ما يردده الأهالى لكنى لم أجد ردًا من المسئولين على اسئلتى، ما دفعنى إلى تقديم الأوراق.

 

أما نافع عبد اللاه، أحد المواطنين، فيقول عندما رأيت زحامًا، حاولت الاتصال بالمحافظة أو بأى مسئول للتأكد من صحة ما يتردد أو حتى نفيه فلم أجد من يجيب على مطلقا، فقررت أن اتقدم بأوراقى مثل باقى المواطنين.

 

فيما يقول مصطفى عبد الله وكيل وزارة التضامن بالمنيا إنه لم تصل له أى معلومات خاصة فى هذا الشأن، فالمواطنين ينشرون الشائعة ويصدقونها ويحاولون نشرها بين المواطنين حتى تكتسب المصداقية.

 

فيما يقول جلال محمد محمد، مدير مكتب بريد المنيا، إنه لا علم له بهذا الأمر ولسنا مسئولون عن ما يحدث خارج مكاتب البريد، مؤكدًا إنه لم تصل له أى تعليمات لتلقى أوراق خاصة بما يطلقون عليه معاش جمال مبارك.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة