دونالد ترامب صاحب أول رحلة جوية مباشرة بين الرياض وتل أبيب

الإثنين، 22 مايو 2017 01:59 م
دونالد ترامب صاحب أول رحلة جوية مباشرة بين الرياض وتل أبيب            طائرة ترامب فى مطار بن جوريون
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الاثنين بطائرته الرئاسية إلى تل أبيب، قادما من الرياض، فى ما يعتقد أنها أوّل رحلة جوية مباشرة تربط بين السعودية والدولة العبرية.

وغادر ترامب الرياض متوجها إلى تل ابيب ثم القدس لاجراء محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، وقال نتانياهو فى كلمة القاها خلال استقباله الرئيس الأمريكى على أرض مطار تل أبيب "السيد الرئيس، لقد قمت برحلة من الرياض إلى تل ابيب. آمل بأن يتمكن رئيس وزراء اسرائيلى فى يوم من الايام من أن يقوم برحلة من تل أبيب إلى الرياض".

ولا تقيم اسرائيل والسعودية علاقات دبلوماسية، ومصر والاردن هما الدولتان العربيتان الوحيدتان اللتان وقعتا اتفاق سلام مع اسرائيل، وقال متحدث باسم سلطة الطيران المدنى الاسرائيلى لوكالة فرانس برس أن لا علم له بأى رحلة جوية مباشرة قبل هذه الرحلة بين البلدين، ويسافر آلاف من المسلمين من عرب اسرائيل سنويا إلى المملكة العربية السعودية لاداء الحج والعمرة، مرورا بدول فى المنطقة.

وتوقفت طائرة كان على متنها صحافيون يرافقون ترامب فى قبرص قادمة من الرياض، بدلا من الطيران مباشرة إلى الدولة العبرية، وقال الرئيس السابق لسلطة الطيران المدنى فى اسرائيل افنير يركونى لوكالة فرانس برس أن اسرائيل لا ترى أى مشكلة فى رحلة جوية مباشرة قادمة من المملكة العربية السعودية، الا أن السابقة التى قام بها ترامب لن تفتح اى طريق جديد بين اسرائيل ودول الخليج العربى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة