محافظ دمياط: مجلس المحافظين يعقد اجتماعا لمناقشة خطة استرداد أراضى الدولة

الإثنين، 22 مايو 2017 02:00 ص
محافظ دمياط: مجلس المحافظين يعقد اجتماعا لمناقشة خطة استرداد أراضى الدولة الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط إن اجتماع مجلس المحافظين برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قرر وضع عدد من المقترحات والقوانين اللازمة لسرعة تقنين أوضاع الجادين ممن يضعون أيديهم على الأراضى أملاك الدولة، إضافة لمنع تكرار التعدى على الأراضى مستقبلا، وإن الراغب فى التقنين عليه التقدم بطلب للمحافظ المختص.

 

وأشار محافظ دمياط فى بيان صحفى لأنه سيتم تشكيل لجان فى كل محافظة مع التنسيق مع لجنة استرداد أراضى الدولة التى يرأسها المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.


وأضاف محافظ دمياط أنه يجرى حاليًا تعديل العقوبات المقررة للتعدى على أراضى الدولة، لضمان الحفاظ عليها من التعدى مرة أخرى، بعد انتهاء الحملة القومية لاسترداد أراضى الدولة، مؤكدًا أنه يتم استخدام الأقمار الصناعية فى متابعة عدم التعدى على الأراضى من جديد بعد استردادها مرة أخرى.


وأشار إلى أن هناك آليات واضحة تضمن للدولة الحق فى الحفاظ على ممتلكاتها فى ضوء التعديلات التشريعية التى سيتم الإعلان عنها خلال أيام قليلة. وأضاف المحافظ انه لا يوجد أحد فوق القانون أو استثناءات فى استرداد أملاك الدولة وأن الجميع سواسية أمام القانون، مشيرًا إلى أن القوائم التى تضم رجال الأعمال والكبار المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى غير صحيحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة