وزيرة التخطيط: معدلات الزيادة السكانية تجعل تحقيق استراتيجية 2030 غير ممكنة

الإثنين، 22 مايو 2017 02:25 م
وزيرة التخطيط: معدلات الزيادة السكانية تجعل تحقيق استراتيجية 2030 غير ممكنة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
كتب ـ مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن الزيادة السكانية أهم وأخطر قضية تواجه المجتمع المصرى، مشيرا إلى أن رؤية مصر 2030 رؤية "جميلة جدا" وهى ممكنة لكن إذا استمرت معدلات الزيادة السكانية بهذا المعدل يصبح تحقيقها غير ممكن، مشيرة إلى أن النمو الاقتصادى كى يصل لمعدل النمو السكانى نحتاج لمعدل نمو 7.3 % والخالى هو 3.9%.
 
وأضافت السعيد خلال كلمتها بمؤتمر بصيرة حول الحالة السكانية، أن البشر هم ثروة لكن إذا ما لم تكن بحكمة تصبح كارثة، مشيرة إلى أن مواردنا لا تزيد بنفس معدلات الزيادة السكانية، مشيرة إلى أن معدلات نمو الأطفال 40% من نسبة الزيادة السكانية، ويحتاجون خدمات أكثر من أى فئة أخرى، وأن هناك ضرورة للتوعية بين الشباب وداخل الجامعات، لأن الاستثمار فى تكلفة التوعية أقل من تكلفة الزيادة السكانية.
 
وأشارت إلى أننا نعيش فى 6% من مساحة مصر لذلك نحتاج إلى تطوير الخدمات و اتاحة حوافز للأسر ذات العدد المتوسط، وأن الوزارة انتهت من برنامج ميكنة المواليد والوفيات لمعرفة احتياجات الدولة المستقبلية من الخدمات ودراستها أول بأول.
 
 
وأوضحت أن الوزارة تعمل على توفير فرص العمل للحد من خطورة الزيادة السكانية، مشيرة إلى أن هناك ضرورة لدور الأفلام والمسلسلات للتوعية بتنظيم الأسرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة