الليلة.. الزمالك يواجه الأهلي الليبى فى مهمة استكمال الانتصارات الأفريقية

الثلاثاء، 23 مايو 2017 09:30 ص
الليلة.. الزمالك يواجه الأهلي الليبى فى مهمة استكمال الانتصارات الأفريقية لاعبو الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل الزمالك فى الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، ضيفا على الأهلي الليبى، فى المباراة التى ستقام على ملعب الطيب المهيرى بمدينة صفاقس التونسية، ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

 

يدخل الزمالك اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد المباراة الأخيرة للفريق الأبيض فى بطولة الدورى الممتاز أمام وادى دجلة، والتى شهدت استعادة الزمالك للروح والأداء فى اللقاء الذى انتهى بفوز أبناء ميت عقبة، بهدفين مقابل هدف، كما يدخل الفريق الأبيض موقعة الأهلى الليبى ولديه 3 نقاط حصدها من الفوز فى الجولة الأولى على كابس يونايتد الزيمبابوى.

 

يبحث الزمالك فى مواجهة الليلة أمام الأهلى الليبى، عن حصد ثلاث نقاط جديدة تضمن له الاقتراب من حجز مقعد للتأهل نحو دور ربع النهائى، حيث يتقاسم الفريق الأبيض صدارة المجموعة مع اتحاد العاصمة الجزائرى الذى يحتل المركز الأول بفارق الأهداف، بعدما فاز فى الجولة الأولى على أهلى طرابلس بثلاثية نظيفة.

 

البرتغالى أجستو إيناسيو المدير الفنى للزمالك، لن يغير كثيراً فى التركيبة الأساسية باستثناء الخط الأمامى، حيث سيستمر محمد إبراهيم وستانلى بجوار شيكابالا فى الخط الأمامى، بعد مشاركتهما فى التشكيل الأساسى بالمباراة الماضية أمام دجلة، إلا أن طارق حامد سيعود لقيادة خط الوسط مع النيجيرى معروف يوسف بعد إراحته فى المباراة الماضية بالدورى.

 

وشدد إيناسيو فى حديثه الأخير مع لاعبى الزمالك، أنه لا مجال للتفريط فى أية نقاط بدور المجموعات، موضحاً أن هزيمة الفريق الليبى فى الجولة الأولى بثلاثية نظيفة لا تعنى ضعف إمكانياته سواء على المستوى الفنى أو البدنى، محذراً من أى استهتار خلال المواجهة المرتقبة، مطالبا بضرورة استغلال كل الفرص التى تلوح للمهاجمين أمام مرمى المنافس، خاصة أن الفريق عانى فى مواجهة كابس يونايتد الزيمبابوى من الفرص المهدرة على مدار الشوط الأول.

 

وجاء ظهور حسام باولو مهاجم الزمالك، بمستوى جيد أمام وادى دجلة، بمثابة لغز محير للبرتغالى إيناسيو، حيث دخل اللاعب فى منافسة مع باسم مرسى مهاجم الفريق الأساسى، إلا أن إيناسيو يفضل مواصلة الاعتماد على مرسى فى تلك المواجهة.

 

ومن المتوقع أن يخوض الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، أسامة إبراهيم وعلى جبر ومحمود الونش ومحمد ناصف فى خط الدفاع، طارق حامد ومعروف يوسف ومحمد إبراهيم وشيكابالا فى خط الوسط، ستانلى وباسم مرسى فى خط الهجوم.

 

فيما سيلقى الزمالك دعما من المصريين فى تونس بجانب عدد من مشجعى الصفاقسى التونسى، الذى طلب النادى الأبيض تخصيص مدرج لهم خلال الاجتماع الأمنى والاجتماع الفنى الخاص بالمواجهة، حيث أكد أحمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة البيضاء فى تونس أنه طلب 1000 تذكرة للمشجعين الراغبين فى مساندة الزمالك.

 

على الجانب الآخر، يتسلح طلعت يوسف المدير الفنى لأهلى طرابلس الليبى، بدرايته بكل كبيرة وصغيرة فى الزمالك، حيث حرص على شرح نقاط القوة والضعف فى الفريق الأبيض للاعبيه، مطالباً بضرورة حصد الثلاث نقاط، حتى لا يبتعد الفريق الليبى عن دائرة المنافسة على التأهل لربع النهائى فى البطولة الأفريقية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة