بيتر فان مدير منظمة العمل الدولية بمصر لحضور مؤتمر السلامة المهنية: صباحكم قشطة

الثلاثاء، 23 مايو 2017 12:20 م
بيتر فان مدير منظمة العمل الدولية بمصر لحضور مؤتمر السلامة المهنية: صباحكم قشطة اليوم العالمى للسلامة والصحة المهنية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ بيتر فان جون مدير مكتب منظمة العمل الدولية بمصر، كلمته فى الاحتفالية باليوم العالمى للسلامة والصحة المهنية المنعقد بالشرقية، بكلمة "صباحكم قشطة" باللهجة المصرية.

واستكمل " بيتر فان "، حديثه باللغة الإنجليزية، والذى أكد فيه أن الفترة المقبلة ستشهد تعظيم الاستفادة من دور السلامة المهنية وتوفير حقوق العامل، مضيفا أنه تم تدريب 150 عاملا مؤخرا على التفتيش على اشتراطات السلامة والصحة المهنية داخل منشآتهم، فضلا عن العمل على زيادة مراكز التدريب وعقد ورش العمل فى هذا المجال للعمل على تغطية كافة المنشآت، والتأكد من اتباعها الشروط اللازمة لحماية عمالها.

كانت شهدت جامعة الزقازيق فاعليات اليوم العالمى للسلامة والصحة المهنية،  والذى تنظمه سنويًا منظمة العمل الدولية، فى الشرقية للمرة الأولى، ذلك بحضور، محمد سعفان وزير القوى العاملة، اللواء سامى سيدهم نائب محافظ الشرقية، بيتر فان جوى شوى المدير الإقليمى لمكتب المنظمة، وممثل مكتب المنظمة بالقاهرة وأكثر ممثلى 40 شركة، وعدد من المهتمين بشأن السلامة المهنية، ذلك بقاعة المؤتمرات المنتديات فى جامعة الزقازيق.

فيما قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه من حق العامل طالب الرزق أن يعود لبيتة سالما، مؤكدًا أن الوزارة تولى كل الاهتمام لشروط السلامة والصحة المهنية فهى تضعها فى مصاف اولوياتها.

واشار سعفان، إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ استراتيجية لتطبيق المعايير الصحيحة لاشتراطات تطبيق السلامة من اجل تقليص معدلات الإصابة بالأمراض المهنية وتقليل مخاطر المهنة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة