الانتهاء من 9 مشروعات فى المدن الجديدة..

رئيس "السد العالى": "الإسكان" تماطل فى إنهاء 13 مشروعا بالمدن الجديدة

الخميس، 25 مايو 2017 09:32 ص
 رئيس "السد العالى": "الإسكان" تماطل فى إنهاء 13 مشروعا بالمدن الجديدة المهندس محمد قريطم رئيس شركة السد العالى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالالمهندس محمد كمال قريطم رئيس مجلس إدارة شركة السد العالى ، هايديلكو للمشروعات الكهربائية ، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام ، أن لجنة وزارة الإسكان ما تزال تماطل فى مسألة دفع مبالغ مالية للشركة أو للموردين لإنهاء العمل فى 13 مشروعا بـ 13 مدينة جديدة بعضها لم يكتمل منذ عام 1991 وحتى الآن.

 

وأضاف محمد قريطم فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الإشكالية تتمثل فى وجود 21 مشروعا لم تكتمل منذ سنوات نتيجة ما تعرضت له المشروعات من سرقات خلال فترة الانفلات الأمنى ، ونجحنا فى إنهاء 9 مشروعات ويتبقى نحو 13 مشروعا بعضها معدل الإنجاز فيه يصل إلى 80% ، وبالتالى طالبنا بضرورة الوقوف بجانب الشركة لإنهاء المشروعات.

 

وقال إنه تم تشكيل لجنة وزارية من وزارة الإسكان للتوصل إلى آليات لحل الخلافات إلا أن اللجنة ترفض ما اقترحناه بشأن تمويل شراء احتياجات المشروعات التى تعرضت للسرقة والتى ارتفعت تكلفتها من 60 مليونا إلى نحو 95 مليون جنيه ، بحجة ان ذلك مخال للقانون ، وتطالب اولا بأن تقوم باستكمال المشروعات ثم الدفع لنا فى جين أن الشركة ليس لديها سيولة.

 

وطالب قريطم بتدخل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لتمويل شراء ما تحتاجه المشروعات لإنهائها خلال 6 أشهر ثم التفاوض بعد ذلك على مستحقات الشركة او حقوق هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة .

 

وأوضح أن الشركة مستعدة للتفاوض خاصة إنه تم مد أجل تنفيذ المشروعات وإلغاء غرامات التأخير لكن يتبقى التمويل فقط ، خاصة ان عملية اعمال الكهرباء فى مدينة العبور تحتاج الى 48 مليون جنيه.

 

وحول المشروعات الجديدة التى تنفذها الشركة قال  محمد كمال قريطم انه جارى تنفيذ مشروع أعمال كهرباء ب 22 مليون جنيه لصالح شركة سعودية هندية فى الصعيد ،لافتا ان شركة نقل الكهرباء لم تستقر حتى الان على تنفيذ عملية شرق العوينات بنحو 135 مليون جنيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة