محافظ القاهرة: نلتقى أعضاء برلمان الشباب لتفعيل دورهم فى بناء الدولة

الخميس، 25 مايو 2017 11:05 ص
محافظ القاهرة: نلتقى أعضاء برلمان الشباب لتفعيل دورهم فى بناء الدولة برلمان شباب محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 شارك المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة فى جلسة برلمان شباب القاهرة، التى عقدت بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة وحضرها عدد من مديرى المديريات الخدمية بها وأعضاء مجلس النواب ومحمد سويلم، مدير مديرية الشباب والرياضة وتضمن جدول أعمالها عرض عدد من التقارير وطلبات الإحاطة بشأن المشكلات التى تواجه العاصمة.

ولفت المحافظ إلى أن لقاء أعضاء برلمان الشباب يمثل تفعيلاً لدورهم فى بناء الدولة وتدريباً لهم على تحمل مسئولية قيادة الوطن فى المستقبل.

وقدم نواب البرلمان عدد من التقارير التى أعدتها اللجان النوعية بالبرلمان حول ثروات مصر المهدرة والمشاكل التى تعانى منها بعض مراكز الشباب وأزمة المساجد الأثرية بالمحافظة، كما تم تقديم عدد من طلبات الإحاطة حول جهود المحافظة لإزالة التعديات عن أراضى الدولة والية منع عودتها مرة أخرى وإسكان محدودى الدخل وإشغالات محطات المترو ومشاكل مواقف الميكروباصات وانتشار بيع الأغذية الفاسدة فى رمضان.

كما تم تقديم عدد من الاقتراحات برغبة لتشجيع الشباب وزيادة فرص العمل عن طريق تحويل القاهرة لمدينة منتجة واستغلال فترة الإجازة الصيفية للاستفادة بما يقارب من 3500 مدرسة وتحويلها إلى ورش إنتاج بالتعاون بين المحافظة والشباب والرياضة والتربية والتعليم ووزارة الصناعة والإنتاج الحربى.

كما قدم الشباب اقتراحاً بمبادرة تحت عنوان "هنا القاهرة" للقيام بجولات سياحية لتنشيط السياحة الداخلية على أن يتم نشر الفكرة بالمدارس ومراكز الشباب ويمكن عمل خطة لمساهمة الشباب فى تطوير وتنظيف بعض المناطق الأثرية والسياحية.

وحول اقتراح آخر لتطوير منظومة النظافة بإنشاء شركة مساهمة مسئولة عن إدارة المنظومة وإنشاء مجموعة مصانع لتدوير المخلفات والاستفادة منها أكد المحافظ بأن الاقتراح شبيه بمنظومة العمل المقدم  لرئيس مجلس الوزراء من المحافظة بأن تتولى هيئة النظافة الإشراف الكامل على الشركات العاملة الوطنية التى ستحل محل الشركات الأجنبية فور انتهاء عقودها وتعتمد المنظومة فى الأساس على الجمع السكنى والتجارى اليومى والتجميع فى نقاط ثابتة أو متحركة ويتم نقلها بمعرفة الهيئة للمقالب العامة للفرز والتدوير والتخلص الآمن ويتزامن مع التنسيق مع وزارة البيئة لإنشاء عدد من المصانع الكبرى لتدوير القمامة والاستفادة منها.

وأكد المحافظ خلال جلسة البرلمان أن المحافظة بالتنسيق مع وزارة الداخلية حققت نجاحات عدة فى تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية باسترداد أراضى الدولة المعتدى عليها مشيراً إلى أنه تم استرداد ما يقارب 4.5 مليون م2 حتى الآن.

وأشار المحافظ إلى أنه يتم اصطحاب عدد من أعضاء برلمان الشباب فى حملات الإزالة لمتابعة الحدث فى الواقع مؤكداً على أنه تم تشكيل لجنة من سكرتيرى عموم الأحياء للتأكد من عدم عودة الاعتداءات مرة أخرى.

وأكد المحافظ أن الحملات لا تتعسف مع احد وتطبق القانون مشيراً إلى أن طبيعة المحافظة ليس بها أراضى زراعية بل أغلبها أراضى صناعية وتجارية مقامة على مساحات محدودة لذا أغلب الإزالات تتم على مساحات صغيرة بأعداد كبيرة مما يتطلب الكثير من الجهد.

ونوه المحافظ إلى أن الأبراج غير مرخصة المقامة فى مناطق غير مخططة تؤدى للضغط على المرافق خاصة الصرف الصحى كما أنها لا تراعى شروط الحماية المدنية.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة ساهمت فى ترميم أكثر من موقع اثرى بمشاركة الآثار كما توجد حملات مستمرة من هيئة النظافة لإزالة المخلفات الموجودة فى محيطها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة