الجمال جمال الروح.. أحدث صيحات الأزياء تضع كبار السن على قائمة الأناقة.. عرض بأسبوع الموضة الأسترالى تقدمه مسنات فوق الخمسين وآخر فى نيويورك.. وعارض وعارضة "عواجيز" على منصة الموضة بطوكيو

الجمعة، 26 مايو 2017 03:00 م
الجمال جمال الروح.. أحدث صيحات الأزياء تضع كبار السن على قائمة الأناقة.. عرض بأسبوع الموضة الأسترالى تقدمه مسنات فوق الخمسين وآخر فى نيويورك.. وعارض وعارضة "عواجيز" على منصة الموضة بطوكيو كبار السن فى عروض الأزياء
كتبت رشا الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما بين التصميمات المختلفة والجديدة وعودة التصميمات القديمة أنتجت الموضة خلال هذا العام والأعوام الماضية صيحات مزجت بين العصر الحالى وبين القرن الماضى، وفى وسط زحام الصيحات والتصميمات لم يغفل مصممو الأزياء كبار السن، فقد ركز الكثير منهم على موضة الشباب فقط، لكن البعض الآخر أراد أن يفكر فى زاوية أخرى مميزة فقدم شيئاً مختلفاً لكبار السن لتوصيل رسالة من خلال الملابس والموضة، وهى ضرورة اهتمام كبار السن بمظهرهم وأناقتهم حتى فى سنوات متأخرة من أعمارهم.

 

وخلال العام الحالى والعام الماضى كانت هناك بعض عروض الأزياء فى أسابيع الموضة العالمية بكثير من الدول مخصصة لكبار السن، فشهدت المنصات استايلات وتصميمات مختلفة ومميزة تدعم فكرة تقبل السن واستمرار العناية بالمظهر والأزياء للمسنين.

 

عارضات فوق الخمسين بأسبوع الموضة الأسترالى

شهد أسبوع الموضة الأسترالى الذى عقد منذ عدة أيام بسيدنى لقطة مميزة عند ظهور عارضات أزياء ما بين عمر الخمسين والستين عاماً لتقديم أحد العروض، ليكون الهدف من تلك اللقطة هو التأكيد على جمال المرأة فى أى عمر، وأن المرأة عند هذا السن تكون مازالت تتمتع بأناقتها وأنوثتها الخاصة.

 

جانب من العرض
جانب من العرض

 

وشهد عرض Thomas Puttic بأسبوع الموضة الأسترالى إعجاب الحاضرين بفكرة العرض التى اعتمدت على تقديم ملابس للمرأة فى سن الخمسين والستين، لتقدمها عارضات أزياء بهذا العمر، وقالت إحدى العارضات: "من الجيد أن نذكر الناس بأننا لم نمت بعد".

 

سيدة خمسينية تعرض فستان أسود بسيط
سيدة خمسينية تعرض فستانا أسود بسيطا

 

واعتمدت الأزياء فى ذلك العرض على قماش الحرير الذى يعد مناسباً للمرأة فى هذا العمر، وكذلك اعتمد على التصميمات السادة لتليق بسن الخمسين، كذلك الألوان الهادئة كالأبيض والسيمون والبيج والرمادى التى تتناسب مع المرأة فى عمر الخمسين والستين.

 

سيدة خمسينية فى عرض أزياء أسترالى
سيدة خمسينية فى عرض أزياء أسترالى

 

عرض أزياء لكبار السن بمدينة نيويورك

وخلال العام الماضى، قام مجموعة من كبار السن بتقديم عرض أزياء من تصميمهم بعد انتهائهم من كورس لتعلم الخياطة فى أحد المراكز، وذلك بمدينة نيويورك، حيث جاء العرض ملوناً بالألوان الزاهية والأحذية عالية الكعوب، حيث قامت العارضات بتصميم ملابس تقليدية أو إدخال بعض التعديلات على بعض تصميمات مصممى الأزياء المشهورين حول العالم، فجاء العرض خفيفاً على القلوب ومرحاً، أيضاً لفت الأمر انتباه الحضور فى أحد أحياء مدينة مانهاتن بنيويورك، وقال "وليام ديون" المدير التنفيذى للمركز حينها أن الهدف من هذا العرض هو التأكيد على أن الجمال لا يقتصر على عُمر معين ومن الممكن الاحتفال به فى أى وقت.

 

أجواء احتفالية وملابس مبهجة خلال عرض لكبار السن بمدينة مانهاتن
أجواء احتفالية وملابس مبهجة خلال عرض لكبار السن بمدينة مانهاتن
 
أحد العارضات من كبار السن تقوم بعرض ملابس من تصميمها
أحد العارضات من كبار السن تقوم بعرض ملابس من تصميمها
 
البهجة على وجوة الحاضرين
البهجة على وجوة الحاضرين

 

ملابس مناسبة للشباب وكبار السن فى أسبوع الموضة بطوكيو

وفى أسبوع الموضة بطوكيو، تم تقديم عرض أزياء تضمن مجموعة تصميمات لكبار السن، وكان ذلك فى عرض لدار أزياء ha-ha design للخريف والشتاء، حيث جاءت التصميمات مناسبة لجميع الأعمار بداية من الأطفال مروراً بالشباب وصولاً إلى كبار السن، وخلال العرض ظهر عارض وعارضة من كبار سن على المنصة يرتدون أزياء من تصميمات ha-ha design، حيث عكس ظهورهم فكرة أن الموديلات مناسبة لكبار السن أيضاً، وأن الموضة لا تقتصر على الشباب فقط.

 

جانب من عرض فى طوكيو لكل الأعمار
جانب من عرض فى طوكيو لكل الأعمار
 
عارض وعارضة فى أسبوع الموضة بطوكيو
عارض وعارضة فى أسبوع الموضة بطوكيو
 
اثناء التحضيرات للعرض
أثناء التحضيرات للعرض
 
عارضة فى عمر متقدم
عارضة فى عمر متقدم
 
عارضة تعرض فستاناً ملوناً
عارضة تعرض فستاناً ملوناً









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة