"أوقاف البحيرة" تغير اسم مسجد حسن البنا بدمنهور إلى "الرحمة"

الأحد، 28 مايو 2017 02:50 م
"أوقاف البحيرة" تغير اسم مسجد حسن البنا بدمنهور إلى "الرحمة" الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب لؤى على - والبحيرة - ناصر جودة وجمال أبو الفضل تصوير محمود فاروق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه تمت إزالة لافتة حسن البنا، من على زاوية بحى عزبة سعد بمدينة دمنهور.

 

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم اتخاذ قرار بإحالة مدير الإدارة والمفتش للتحقيق، وتم إزالة اللافتة من على الزاوية، والآن فى الطريق إليها إمام من المديرية.

 

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعى قد كشفوا عن مسجد فى حى عزبة سعد بمدينة دمنهور بالبحيرة، يحمل اسم "الإمام حسن البنا"، وشعار جماعة الإخوان الإرهابية، ليعلن بوضوح عن عمل الجماعة الإرهابية ونشر فكرها بشكل علنى ووسط غياب من الجهات الرقابية والمسئولة.

 

وقرر منذ قليل الشيخ محمد شعلان، وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة تغيير اسم مسجد حسن البنا بمدينة دمنهور، الذى آثار حالة من الغضب خلال الفترة الأخيرة إلى مسجد الرحمة وتعيين أمام وخطيب للمسجد، وكذلك تعيين عامل من قبل مديرية الأوقاف لفتح المسجد خلال الشعائر الدينية.

 

وأكد الشيخ محمد شعلان، وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم تشكيل لجنة موسعة لبسط ولاية الأوقاف على المسجد وجرد محتوياته بشكل كامل لمعرفة ما بداخله.

 

وكانت مدينة دمنهور قد شهدت حالة من الغضب الشديد بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى وجود مسجد بمنطقة عزبة سعد بمدينة دمنهور بالبحيرة يحمل اسم "الإمام حسن البنا" وشعار جماعة الإخوان الإرهابية فى تحدى سافر  للمجتمع المصرى.

 

وطالب عدد من أهالى منطقة عزبة سعد بمتابعة نشاط المسجد لمعرفة مدى احتراق جماعة الإخوان الإرهابية تحت ستار إقامة الشعائر الدينية.

 

يذكر أن هذا المسجد متواجد بشارع جانبى بمنطقة عزبة سعد العشوائية وإقامة عقيد سابق فى القوات المسلحة يدعى محمد الذهبى تم سجنه فى إحدى القضايا على خلفية انضمامه لجماعة الإخوان الإرهابية، والمسجد عبارة عن زاوية صغيرة مقامة أسفل عمارة حديثة البناء ولا تخضع لولاية مديرية الأوقاف وتقام بداخله الشعائر الدينية ماعدا صلاة الجمعة.

 

اوقاف-البحيرة-تغيير-اسم-مسجد-حسن-البنا-بدمنهور-إلى-مسجد-الرحمة-(1)
 
اوقاف-البحيرة-تغيير-اسم-مسجد-حسن-البنا-بدمنهور-إلى-مسجد-الرحمة-(2)
 
اوقاف-البحيرة-تغيير-اسم-مسجد-حسن-البنا-بدمنهور-إلى-مسجد-الرحمة-(3)
 
اوقاف-البحيرة-تغيير-اسم-مسجد-حسن-البنا-بدمنهور-إلى-مسجد-الرحمة-(4)
 
اوقاف-البحيرة-تغيير-اسم-مسجد-حسن-البنا-بدمنهور-إلى-مسجد-الرحمة-(5)
 
مسجد-حسن-البنا-(1)
 

 

مسجد-حسن-البنا-(2)
 

 

مسجد-حسن-البنا-(3)
 

 

مسجد-حسن-البنا-(4)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة