مباراة السوبر صداع فى رأس الجبلاية.. "المسابقات" تقترح إقامتها بين الدورين فى الموسم الجديد وتحذر من تأجيل الدورى لأول أكتوبر.. منافسة بين البحرين والإمارات والسعودية لاستضافتها.. واستبعاد العرض الليبى

الأحد، 28 مايو 2017 12:52 ص
مباراة السوبر صداع فى رأس الجبلاية.. "المسابقات" تقترح إقامتها بين الدورين فى الموسم الجديد وتحذر من تأجيل الدورى لأول أكتوبر.. منافسة بين البحرين والإمارات والسعودية لاستضافتها.. واستبعاد العرض الليبى الأهلى والزمالك
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الغموض الشديد، تسيطر على موعد ومكان إقامة مباراة السوبر المحلى التى تجمع بين بطلى الدورى والكأس، حيث تواجه لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أزمة بسبب موعد لقاء السوبر، وذلك فى حالة رفض مجلس الجبلاية إقامته بين الدورين فى الموسم الكروى الجديد كما اقترحت اللجنة.
 
وكشف ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، عن أنه حال رفض اتحاد الكرة إقامة السوبر بين الدورين سيؤدى لتأجيل انطلاق الدورى الجديد لأواخر سبتمبر أو أوائل أكتوبر المقبلين، وفى حالة فوز الأهلى بالدورى والزمالك بالكأس وتلاقى الفريقان فى السوبر، فإنهما سيكونا مرتبطين بخوض مباريات دورى أبطال أفريقيا بعد يوم 5 سبتمبر، وبالتالى سيحتاج كل فريق لقسط من الراحة، ثم يخوض لقاء السوبر، الذى يجب أن يفصل بينه وبين انطلاق الدورى بضعة أيام قبل بدء المسابقة المحلية.
 
وكان اتحاد الكرة أعلن مواعيد المباريات المتبقية فى بطولة كأس مصر، حيث تقام مباريات دور الـ8 المتبقية فى 10 و11 أغسطس، وقبل النهائى يومى 15 و16 أغسطس.. كما قرر اتحاد الكرة إقامة نهائى كأس مصر يوم 21 أو 22 أغسطس المقبل، على أن يتم تقديم موعد مباريات الأندية غير المرتبطة بمباريات فى الدورى أو البطولات الأفريقية، لإتاحة الفرصة لراحة لاعبيها، أو انضمام بعضهم لمنتخب المحليين.
 
فى السياق ذاته، ينتظر اتحاد الكرة التنسيق مع الشركة الراعية بريزنتيشن من أجل حسم مكان إقامة مباراة السوبر المقبلة، حيث تمتلك الجبلاية عدة عروض لاستضافة السوبر الجديد وعلى رأسها السعودية والإمارات والبحرين وليبيا.
 
وقرر اتحاد الكرة مؤخرًا استبعاد العرض الليبى نظرًا للأوضاع الأمنية هناك فضلاً عن عدم جدية العرض بجانب أن مباريات الفرق الليبية تقام خارج ليبيا وتحديدًا فى تونس، وهو ما جعل الجبلاية تستبعد العرض الليبى تمامًا.
 
وأقيم السوبر فى أخر عامين بالإمارات وجمع بين الأهلى والزمالك، حيث خطف الأهلى السوبر موسم 2015، فيما ثأر الزمالك من الغريم التقليدى وخطف الكأس موسم 2016.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة