الكشف على 2446 مواطنا بقافلة طبية بالدقهلية

الإثنين، 29 مايو 2017 02:12 ص
الكشف على 2446 مواطنا بقافلة طبية بالدقهلية جانب من القافلة - أرشيفية
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية عن توقيع الكشف الطبى على 2446 مواطن فى القافلة الطبية، التى تم تنفيذها بقرية البر الثانى مركز المطرية، على مدار يومى 22- 23 مايو الجارى، وتم تحويل 22 مواطنا لاستكمال العلاج بالمستشفيات، وقد جاءت تصريحات" الشعراوى" بناء على التقرير الذى عرضه الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بنشاط القافلة.

وأشار المحافظ إلى أن منظومة القوافل الطبية التى يتم تنفيذها بنطاق محافظة الدقهلية بالتعاون والتنسيق التام مع وزارة الصحة، تستهدف تقديم الخدمة الطبية للمواطنين فى القرى الأكثر احتياجا فى إماكنهم تخفيفا للعبء عنهم.

وأوضح التقرير أنه تم استقبال المترددين على العيادات المتنقلة التى ضمتها القافلة في كافه التخصصات الطبية بعدد 12 عيادة وبمشاركه 12 طبيبا وعدد 12 من أعضاء هيئه التمريض، ففى اليوم الأول تم الكشف على 1074 مواطنا وتحويل 10 مواطنين للمستشفيات، وفى اليوم الثانى تم الكشف عل 1372 مواطنا وتحويل 12 مواطنا للمستشفيات. وقد أكد "الشعراوى" اهتمامه البالغ بوصول الخدمة الصحية لجميع القرى، والعزب بدائرة المحافظة فى إطار خطه القوافل الطبية، بالتعاون مع وزارة الصحة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة