بالفيديو والصور.. قصة 320 محلاً بدون زبائن أو تجار بسوق الباعة الجائلين فى السويس

الإثنين، 29 مايو 2017 08:10 م
بالفيديو والصور.. قصة 320 محلاً بدون زبائن أو تجار بسوق الباعة الجائلين فى السويس سوق الباعة الجائلين
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 - المحافظة أنشأت السوق لتجميع الباعة من الشوارع

- والباعة تسلموا المحال ورفضوا الانتقال لها وقاموا بتسقيعها وعادوا للميادين

- محافظ السويس: إجراءات رادعة ضد المستغلين ونحمى المال العام

أنشأت محافظة السويس 320 محلاً تجاريًا بسوق مخصص للباعة الجائلين بحى الأربعين، من أجل أن يكون بديلاً للباعة الجائلين المنتشرين بميادين المحافظة، ولكن فى النهاية بعد بناء المحلات التجارية واستلام الباعة الجائلين للمحلات لم يذهب الباعة الجائلين إلى السويس واكتفوا بتسقيع المحلات التجارية لإعادة بيعها بأسعار عالية وعادوا مرة أخرى إلى الميادين.

 

وداخل سوق الباعة الجائلين تجد أن المحلات جديدة ومصممة بطريقة جيدة، ولكن بالرغم من المظهر الحضارى بالسويس، ولكنه خالٍ تمامًا من الباعة و99% من المحلات التجارية مغلقة لا يوجد بها زبائن.

 

ومن الـ320 محلاً تجاريًا التى أنشئت لا يوجد داخل السوق سوى 6 محلات تجارية مفتوحة ينتظر أصحابها قدوم الزبائن الذين لا يأتون، مطالبين بتدخل المسئولين بالمحافظة.

 

وقال الشاذلى أحمد حسن، بائع متجول، نحن فى غاية الحزن فجميع المحلات بالسويس الخاصة بالباعة الجائلين مغلقة، وقد عاد الباعة مرة أخرى إلى الميادين تاركين المحلات التى استلموها من المحافظة مغلقة يتم تسقيعها لبيعها بعد ذلك.

 

وأكد الشاذلى، أن الحل الوحيد هو إجراءات عقابية من المحافظة ضد كل من أغلق محله التجارى، فعندما تقوم المحافظة بسحب محلات ممن يقومون بتسقيع المحلات وإغلاقها سوف يقوم الآخرون على الفور بالقدوم للسوق وفتح محلاتهم.

 

وأوضح الشاذلى، أن مسئولى التموين بالمحافظة قاموا بإقامة سرادق كبير داخل السوق قبل قدوم شهر رمضان من أجل إقامة معرض أهلاً رمضان وجذب المواطنين للسوق، ولكن للأسف لم يحدث فقد جاء شهر رمضان وضل السوق دون بضائع أو زبائن.

 

وأكد رمضان حسين، بائع بالسويس، أننى عندما استلمت المحل التجارى قمت ببيع ذهب زوجتى وبعض أثاث المنزل كى أقوم بتأثيث المحل الخاص بى بالسوق، ولكن للأسف بعد قيامى بإنفاق ما معى من مال لم يأت الزبائن لأن أصحاب المحلات أغلقوا المحلات.

 

ويطالب حسين سليمان، بائع بالسوق، ضرورة قيام المحافظ بتنفيذ وعده بجذب المواطنين للسوق، فعندما أعلن أنه سوف يقوموا بإقامة موقف للسيارات الميكروباص الخاصة بعدد من المناطق السكنية بجوار السوق تفاءلنا ثم فوجئنا أنهم يبعدون الموقف الخاص بالسيارات إلى أماكن أخرى، هذا بجانب أنه يوجد حلول جيدة ممكن من خلالها إنهاء الأزمة مثل نقل سوق الانصارى العشوائى بحى السويس الذى يقع بوسط المدينة إلى سوق الباعة الجائلين ولكن للأسف نتلقى وعودًا فقط.

 

ويؤكد حسين سليمان، أن محافظ السويس اللواء أحمد حامد، زار السوق أكثر من مرة وفى كل مرة نطالب المحافظ بإيجاد حلول لأنه بجانب أن ما يحدث تدمير لحياتنا فإنه إهدار مال عام بإنفاق ملايين الجنيهات على إنشاء سوق للباعة الجائلين لا يتم استخدامه.

 

يذكر أن سوق الباعة الجائلين بحى الأربعين استغرق بناؤه 3 أعوام، وقامت المحافظة بإجراء قرعة توزيع المحلات التجارية على الباعة الجائلين بالمحافظة الذين تسلموا المحلات التجارية.

 

من جانبه، أكد محافظ السويس اللواء أحمد حامد، أنه يتم تنفيذ خطط عمل حاليًا لفتح جميع المحلات بالسوق الخاص بالباعة الجائلين بحى الأربعين بالمحافظة، وأننى قمت أكثر من مرة بزيارة السوق من أجل بحث مشكلته التى ستنتهى خلال الأيام المقبلة.

 

وأشار محافظ السويس، إلى أنه سيتخذ إجراءات كاملة ضد كل من يقوم بمحاولة تسقيع المحلات التجارية بالسويس ونحن مسئوليتنا حماية المال العام والحفاظ عليه.

 

وقال محمد المصرى، النائب بالبرلمان عن محافظة السويس، أنه تم المطالبة بالفعل بضرورة فتح المحلات التجارية بسوق الباعة الجائلين بحى الأربعين، وأنه تم إجراء أكثر من لقاء مع محافظ السويس بهذا الشأن، وأنه يتم حاليًا إعداد وسائل جذب لإعادة فتح المحلات التجارية سواء لجذب أصحاب المحلات أو المواطنين ليقوموا بالشراء من السوق.

 

وأشار محمد المصرى، إلى أنه تم وضع عدة اقتراحات لفتح السوق وجذب المواطنين إليه من بينها نقل أسوق عشوائية إلى سوق الباعة الجائلين، ونقل مواقف سيارات بالقرب منه، وأيضًا إيجاد أماكن خدمية للمواطنين بالقرب من السوق وهى اقتراحات يتم حالياً دراستها لتنفيذها وسوف تنفذ.

 

1  سوق البلعة الجائلين

سوق الباعة الجائلين

 

2 - محلات مغلقة
محلات مغلقة

 

3 - سوق ينتظر الباعة والزبائن
سوق ينتظر الباعة والزبائن

 

4 - بائع بالسويس
بائع بالسويس

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة