وتوقف منافذ" المساعيد " و" بئر العبد" بعد تراجع حركة البيع..

بالفيديو والصور.. منافذ أهلا رمضان تواصل استقبال الأهالى وسط العريش والشيخ زويد

الإثنين، 29 مايو 2017 11:45 ص
بالفيديو والصور.. منافذ أهلا رمضان تواصل استقبال الأهالى وسط العريش والشيخ زويد سلع منافذ أهلا رمضان
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
شهدت منافذ " أهلا رمضان" بشمال سيناء، فى معارض "وسط العريش"، و " الشيخ زويد"، إقبالا من المواطنين على المنتجات المعروضة فيها، وكان الأقبال مرتفعا على اللحوم والتمور والعصائر فى ثالث ايام رمضان، وتراجع الإقبال على منتجات الحلويات والبقوليات بحسب ما أكد عليه العارضين.
 
ولايزال معرض "أهلا رمضان" وسط مدينة العريش، يستقبل الأهالى لشراء احتياجاتهم بأسعار مخفضة عن السوق، وقال "مصطفى البيك"، أحد التجار العارضين، إنه يبيع المنتجات الغذائية بسعر توكيل شركة الجملة الذى يملكه، والإقبال على أشده على منتجات العصائر بأنواعها، والزبادى والحليب والمربى والقشطة.
 
أضاف، أن الأسعار تقل عن مثيلاتها فى المحلات والأسواق، لأن البيع للمستهلك يتم بسعر بيع الجملة، وكثير من الأهالى يحضرون للمعرض من أماكن بعيدة.
 
وقال محمد الغول، صاحب توكيل تجارى، ويقوم بعرض منتجات غذائية فى المعرض، إن أهم توقيتات الشراء هى ساعة خروج الموظفين، وبعد صلاة التراويح، وأن الأهالى استفادوا كثيرا من معرض أهلا رمضان، كما استفاد التجار والعارضون.
 
وأشار " الغول"، إلى أنه لمس ارتياح المواطنين للأسعار، لافتا إلى أنه فعلا يوجد غلاء فى كثير من المنتجات قياسا بالأعوام السابقة لكن، الفارق ان الأسعار فى معرض " اهلا رمضان" هى الأقل .
 
وأصابت عدوى تخفيضات أسعار اللحوم فى معرض أهلا رمضان بالعريش الجزارين فى مختلف أنحاء المدينة، ورفع جميعهم لافتات تشير للبيع بسعر المعرض، وهو 80 جنيها لكيلو لحوم العجول، وشهدت منافذ البيع إقبالا عليها. 
 
وقال " عبده محمد "، أحد جزاري وسط المدينة، إن سعر اللحوم الأخير أدى لأقبال الأهالى على الشراء، مشيرا إلى أن الطوابير عادت من جديد أمام محلات الجزارة، التى التزم جميعهم بالبيع بسعر السوق، وهو 80 جنيها للكيلو.
 
وفى حى المساعيد بمدينة العريش، ومدينة بئر العبد، أغلقت منافذ معارض "أهلا رمضان" أبوابها فى اليوم الثالث لشهر رمضان، وقال الأهالى إن العارضين سحبوا بضاعتهم منها، وأصبحت المعارض خالية من كل المنتجات، وأنهم تقدموا بشكاوى للمسئولين لفرض رقابة عليها وإجبار العارضين على الالتزام بعروضهم.
 
وأوضح فتحى راشد مدير تموين، أن معرض "أهلا رمضان" وسط المدينة، وفى مدينة " الشيخ زويد"، هى المعارض التى نجحت بالفعل، وهناك إصرار ان تتواصل حتى نهاية شهر رمضان، مشيرا إلى أن بقية المعارض تراجعت نسبة الأقبال فيها على المنتجات، وهو ما أدى لسحب التجار لبضاعتهم والعودة بها للمحلات وبيعها بنفس سعر المعرض.
 
أضاف مدير تموين شمال سيناء، أن عروض أهلا رمضان، تسرى على كل المنتجات المباعة فى منافذ الجمعيات التعاونية ومعارضها الكائنة بمجلس مدينة العريش، وفيها تباع المنتجات بسعر مخفض وتشهد إقبال الأهالى عليها يوميا.
 
وقال مدير تموين شمال سيناء، إن أسعار اللحوم فى محافظة شمال سيناء استقرت على 80 جنيها للكيلو، بينما أسعار الأسماك لاتزال عرض وطلب حسب السوق، وتقوم لجان المتابعة ومفتشى التموين بالتعاون مع مباحث التموين بتشديد الرقابة على مدار الساعة على الأسواق، وسحب كل المنتجات المنتهية الصلاحية ومن يتبين عدم صحتها.
 
 
 
 معرض أهلا رمضان بالعريش
معرض أهلا رمضان بالعريش

 جانب من العروض
جانب من العروض

  تجار فى المعرض
تجار فى المعرض

 تاجر بالمعرض
تاجر بالمعرض

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة