علاء عابد: الأزهر الشريف مخترق من جماعة الإخوان ولا بد من تنقية مناهجه

الإثنين، 29 مايو 2017 03:53 م
علاء عابد: الأزهر الشريف مخترق من جماعة الإخوان ولا بد من تنقية مناهجه النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بتشكيل لجنة من البرلمان لمتابعة تنفيذ استراتيجية مكافحة الإرهاب على أرض الواقع، على أن تعتمد الآليات على السلاح فقط.

وطالب "عابد"، فى كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة حاليا برئاسة الدكتور على عبد العال، بتنقية المناهج التعليمية، خاصة الأزهرية، مؤكدا أن الأزهر الشريف مخترق من قبل جماعة الإخوان الإرهابية، مشددا على ضرورة إعادة هيكلة هذه المنظومة.

وانتقد رئيس لجنة حقوق الإنسان، تجاهل وسائل الإعلام كلها لحادث المنيا الأخير، وعرض المسلسلات والبرامج دون مراعاة لمشاعر المصريين، متسائلا: "أين دور القوى الناعمة فى تغيير ملامح وأساسيات الخطاب الفكرى فى المجتمع المصرى"، موضحا أن الإرهاب يهدف لشق صف المصريين والوحدة الوطنية من خلال بعض العمليات الإرهابية هنا وهناك، ولكنهم لن ينجحوا فى ذلك لأن الشعب المصرى نسيج واحد منذ قديم الأزل.

من جانبه، قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، تعليقا على حديث رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس: "حقا، مجلس النواب أقر عددا من التشريعات بهدف محاربة الفكر المتطرف والتصدى له، ولكن هناك قدر ملحوظ من البطء فى التقاضى".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة