النائب سعد بدير: قانون الإدارة المحلية الجديد سيقضى على معوقات الاستثمار

الأربعاء، 03 مايو 2017 10:39 ص
النائب سعد بدير: قانون الإدارة المحلية الجديد سيقضى على معوقات الاستثمار النائب سعد بدير أمين سر لجنة الإدارة المحلية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب سعد بدير، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مشكلات المحليات فى مصر ستنتهى مع إصدار قانون الإدارة المحلية الجديد، الذى يدفع بقوة فى اتجاه تطبيق اللامركزية، إضافة إلى أنه سيكون له دور كبير فى تشجيع الاستثمار، خاصة بعد الانتهاء من مناقشته، لأنه يزيل كل صور المعوقات التى تعرقل مسيرة التنمية والاستثمار بسبب تعقد الإجراءات والتراخيص المرتبطة بالمحليات.

وأكد "بدير"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن من أسباب انتشار ظاهرة القمامة فى الشوارع والميادين، غياب منظومة الجمع السكنى التى طالما نادى الجميع بعودتها، مشيرا إلى أنه سيتم الوقوف على الأسباب الحقيقية وراء سعى الحكومة لتجديد التعاقد مع الشركات الأجنبية المسؤولة عن القمامة، حسبما تردد مؤخرا، خاصة مع تراجع دورها فى الفترة الأخيرة.

وأشار أمين سر لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إلى أن اللجنة ستناقش عددا من طلبات الإحاطة المحالة إليها، والمقدمة من أعضاء المجلس بخصوص القمامة، لافتا إلى أن اللجنة ستسدعى الوزير لمناقشته فى تفاقم الأزمة.

كان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد انتقد أداء وزير التنمية المحلية، خلال الجلسة العامة المنعقدة أمس الثلاثاء، مطالبا بمحاسبته داخل القاعة، ومشددا على أن الأحياء فى كثير من المناطق، وخاصة فى شرق القاهرة، من المفترض إلغاؤها.

 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة