بدء فعاليات مؤتمر الجودة وسلامة المريض بمستشفى شبين الكوم التعليمى

الأربعاء، 03 مايو 2017 01:49 م
بدء فعاليات مؤتمر الجودة وسلامة المريض بمستشفى شبين الكوم التعليمى مؤتمر جودة وسلامة المريض
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت اليوم مستشفى شبين الكوم التعليمى المؤتمرالسنوى الرابع  تحت عنوان "الجودة وسلامة المريض" تحت رعاية الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية .

حضر المؤتمر الدكتور هانى نصر أمين عام الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، والدكتور عواد أحمد على السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور حسين ندا نقيب الأطباء والدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة والدكتور محمد طاحون مدير المستشفى التعليمى.

وقال الدكتور محمد طاحون، إن المؤتمر يناقش على مدار 3 جلسات طرق تطبيق الجودة والحفاظ على سلامة المريض فى تخصصات مختلفة تشمل أمراض الكبد والجهاز الهضمى والمناظير والسكر والإكتشاف المبكر للأورام وأمراض الكلى والجراحة العامة وأمراض النساء والتوليد ، مشيراً إلى أن هدف هذه المؤتمرات هو تدريب الأطباء ورفع كفائتهم على تطبيق معايير الجودة والحفاظ على صحة المرضى.

وأعلن الأستاذ الدكتور هانى نصر عن إفتتاح مركز الطوارئ فى مستشفى شبين التعليمى خلال العام الجارى، لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى وإتاحة الفرصة لتدريب أكبر عدد من الأطباء من كافة المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية، مشيرا إلى أن وزارة الصحة ستعلن عن خطة جديدة لتدريب الأطباء تتمثل فى إنتقال اطباء المستشفيات التعليمية والجامعية إلى أطباء المستشفيات العامة والمركزية لتدريبهم فى أماكنهم  بالمستشفيات التى يعملون بها لرفع كفائتهم.

وأكد الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، توفير كافة سبل الدعم للإرتقاء بالمنظومة الطبية بالمحافظة وتوفير التدريب المناسب للأطباء لتقديم رؤى مستقبلية للنهوض بالمنظومة والمستشفيات الصحية وإتباع السياسات الحديثة فى تطبيق معايير الجودة للتغلب على أية مشاكل تواجه المنظومة الصحية .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة