جامعة القاهرة تبنى مدرستين بـ"الجيزة" وتجرى الكشف المجانى للعاملين بالمحافظة

الثلاثاء، 30 مايو 2017 12:38 م
جامعة القاهرة تبنى مدرستين بـ"الجيزة" وتجرى الكشف المجانى للعاملين بالمحافظة مجلس جامعة القاهرة - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس جامعة القاهرة على طلب محافظة الجيزة بشأن مساهمة الجامعة، فى بناء مدرستين تجربيتين بالمحافظة، مؤكدا أن هذا يأتى انطلاقًا من دور الجامعة المجتمعى والعلاقات المتميزة والمتبادلة مع محافظة الجيزة، كما وافق المجلس على مبادرة الدكتور جمال عصمت، نائب رئيس جامعة القاهرة السابق والمشرف على مستشفى ثابت ثابت للأمراض المتوطنة بالهرم التابعة لجامعة القاهرة، بإجراء الفحص الطبى المجانى للعاملين بديوان عام محافظة الجيزة خلال شهرى يونيو ويوليو.

وأضاف مجلس جامعة القاهرة، حسب بيان إعلامى اليوم، أن المبادرة تأتى فى إطار مبادرة جامعة القاهرة لمكافحة فيروس سى، التى بدأتها بين الأساتذة والعاملين والطلاب بالجامعة، وتشمل المبادرة الكشف الطبى الباطنى والتحاليل الشاملة. 

وأشاد المجلس بالإصلاحات الإدارية والمالية والجهود التى تمت فى تطوير العملية التعليمية، مؤكدا ضرورة الاستمرار فى تطوير البنية الأساسية للجامعة ومواصلة التطوير والتحديث فى كافة عناصر ومكونات منظومة الجامعة.

وقرر المجلس التوجيه بإعداد ملخصات بالإنجازات التى تمت فى الجامعة على مستوى كلياتها وإداراتها ومراكزها ووحداتها ذات الطابع الخاص خلال الفترة من يونيو 2014 إلى يونيو 2017، على أن تقدم تلك الملخصات لإدارة الجامعة خلال أسبوعين من تاريخ انعقاد مجلس الجامعة الحالى فى شهر مايو 2017، وذلك فى المجالات التعليمية، والادارية، وخدمة المجتمع، والبرامج الدراسية، والبنية الأساسية، وغيرها مما تم إنجازه خلال تلك الفترة.

وأشاد مجلس جامعة القاهرة ببعثة كلية الآثار جامعة القاهرة التى حققت اكتشافاً آثرياً غير مسبوق بمنطقة تونة الجبل بمحافظة المنيا تعود للعصور القديمة، الذى تم الإعلان عنه مؤخرًا بمحافظة المنيا، بحضور وزير الآثار ورئيس جامعة القاهرة ومحافظ المنيا وعدد من سفراء الدول الأجنبية ووسائل الإعلام المحلية والعالمية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة