فى ظل الاهتمام المستمر بالجودة وسلامة الغذاء..

"جهينة تستقبل وفدين من الهيئة القومية لسلامة الغذاء المصرية والكويتية

الثلاثاء، 30 مايو 2017 05:05 م
"جهينة تستقبل وفدين من الهيئة القومية لسلامة الغذاء المصرية والكويتية عمال مصنع جهينه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاء مشروع قانون إنشاء هيئة سلامة الغذاء للنور بعد مطالبات عديدة من قبل المستهلك والمستثمر، يهدف القانون فى الأساس إلى وضع إطار تشريعى موحد وحاكم للرقابة على سلامة الغذاء وجودته والقضاء على تعدد أجهزة الرقابة المختلفة على المنتجات الغذائية وغياب التنسيق بينهم.
 
وقد كانت شركة جهينة من أوائل شركات الصناعات الغذائية، التى اهتمت طوال تاريخها الممتد بسلامة الغذاء وموافقته لأعلى المعايير العالمية وأكثرها صرامة، وعليه فقد لمست الشركة أهمية وجود هيئة مختصة بضبط سلامة الغذاء وجودته ليس فقط على الصعيد المحلى، ولكن أيضاً على الصعيد الإقليمى والعالمى حيث ستساهم هيئة سلامة الغذاء فى تحسين صورة المنتجات المصرية ليؤدى ذلك بدوره إلى فتح الأسواق الخارجية أمام الصادرات المصرية.
 
وفى هذا الإطار استقبلت شركة جهينة للصناعات الغذائية وفدين من الهيئة القومية لسلامة الغذاء المصرية والكويتية، حيث قام كبار مسئولى الشركة باستقبال الوفدين واصطحابهم فى جولة تفقدية بمصنعى المروة للمركزات والدولية للعصائر. 
شمل الوفد عدداً من القائمين على هيئة سلامة الغذاء المصرية والكويتية حيث كان على رأسهم د. حسين منصور - رئيس وحدة سلامة الغذاء بوزارة الصناعة المصرية – والسيد/ عيسى الكندرى - رئيس مجلس الإدارة هيئة سلامة الغذاء الكويتية.
 
تضمن برنامج الزيارة شرحاً مفصلاً لاستراتيجية الشركة ونموذج أعمالها الفريد والذى نجحت جهينة من خلاله فى التحكم بجميع مراحل التوريد والإنتاج بدءًا من المزرعة ووصولاً إلى المستهلك بفضل تطبيق استراتيجية التكامل الرأسى، التى تتبناها الشركة، التى انعكس مردودها الإيجابى فى قدرة الشركة على مراقبة وضمان جودة المواد خام مع الحصول عليها بأسعار تنافسية، وقد أثمرت هذه الاستراتيجية بدورها عن تقديم منتجات فائقة الجودة بأسعار تناسب مختلف الشرائح الاستهلاكية.
 
كما تطرق مسئولو الشركة إلى المجهودات الدءوبة التى تبذلها الشركة من أجل تحسين التقنيات المستخدمة فى عمليات التصنيع بالتوازى مع تعزيز أنشطة إدارة البحث والتطوير والارتقاء بالطاقات البشرية، مما أثمر عن تحقيق المزيد من النجاحات وتنمية أعمال الشركة مع ترسيخ مكانتها الرائدة بين الشركات العاملة بقطاع الصناعات الغذائية.
 
وعلى هامش الزيارة صرح الدكتور حسين منصور - رئيس وحدة سلامة الغذاء - سعدت بما رأيت اليوم فى مصانع شركة جهينة من تكنولوجيات متطورة تهدف جميعها للخروج بمنتجات عالية الجودة نفخر بكونها منتجات صنعت بأيادى مصرية، اجتهدت الشركة لتضمن توافق منتجاتها مع أقصى المعايير العالمية فى كافة مراحل الإنتاج وأن تثرى خبرات مورديها بتلك الثقافة الهامة والضرورية للحفاظ على صحة المواطن المصرى والإعلاء من شأن المنتجات الغذائية المصرية فى كافة أنحاء العالم. أؤمن أن إقرار مشروع القانون الذى حدد اختصاصات الهيئة القومية لسلامة الغذاء هو الخطوة الأولى الصحيحة إذا ما أردنا تحقيق هدف الحكومة فى تعزيز المنتجات المصرية وزيادة صادراتها لتكون مقبولة فى كافة الأسواق العالمية".
كما أثنت بسنت فؤاد- مدير قسم العلاقات الخارجية بشركة جهينة- على زيارة الوفدين المصرى والكويتى مشيرة أنها من أهم الزيارات التى استقبلتها الشركة مؤخراً. 
وشددت فؤاد على إيمان شركة جهينة بدورها الحيوى فى نهضة الصناعة المصرية وتطويرها من خلال الارتقاء الدائم بمستوى الجودة وتطوير التكنولوجيات المستخدمة وهو ما أهل الشركة أن تحافظ على ريادتها بقطاع الصناعات الغذائية لسنوات طويلة.
 
يذكر أن شركة جهينة تستقبل على مدار العام العديد من الوفود الممثلة لوزارات الصناعة والزراعة بالدول العربية والأجنبية كونها رائد الصناعات الغذائية المصرية. وتعد شركة جهينة خير سفير للصناعات الغذائية المصرية لمنتجاتها عالية الجودة وتكنولوجياتها المتقدمة. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة