قصص 3 أطفال حديثى الولادة بالشرقية نزع من آبائهم الرحمة.. العثور على الأول بجوار مسجد الرحمن.. والثانى بجوار مقلب قمامة.. والثالث جثة هامدة بعد ساعات من ولادته بطريق عام بقرية الزاومل

الثلاثاء، 30 مايو 2017 05:33 ص
قصص 3 أطفال حديثى الولادة بالشرقية نزع من آبائهم الرحمة.. العثور على الأول بجوار مسجد الرحمن.. والثانى بجوار مقلب قمامة.. والثالث جثة هامدة بعد ساعات من ولادته بطريق عام بقرية الزاومل أحد الأطفال المعثور عليهم
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال الأيام الماضية عثر عدد من أهالي مركز بلبيس بمحافظة الشرقية، علي 3 أطفال حديثي الولادة،  بأماكن متفرقة، في أقل من 15 يوما، وأحدهم كان جثة هامدة بعد ساعات من ولادته ملقى بطريق عام.

 

الحالة الأولي  

 أحد المواطنين بمدينة بلبيس، أثناء توجهه لتأدية الصلاة في الساعة السادسة صباحا، سمع صراخ  مولود صغير ملفوف بملاءة علي باب مسجد الرحمن، بمنطقة الصيانة، فقام بإبلاغ الجمعية الشعبية بمدينة بلبيس التي حررت محضرا بالواقعة، وتم إيداع الطفل دار الرعاية بمدينة كفر صقر، مع إختيار إسم مناسب للطفل.

 

الحالة الثانية 

عثر أحد المواطنين في أول أيام شهر رمضان، علي طفل رضيع ملفوف في بشكير، متروك  بجوار صندوق قمامة، بالقرب من مدرسة مكتيس، وتم تسليمه إلي الجمعية الشعبية التي قامت بتحرير المحضر رقم 5219 إداري مركز بلبيس، وبالعرض علي النيابة العامة، قررت إيداع الطفل دار رعاية كفر صقر مع إختيار إسم مناسب له.

 

 الحالة الثالثة 

 

وعثر عدد من الأهالي بمركز بلبيس بالشرقية، اليوم، علي جثة طفل حديث الولادة، بالطريق بين قرية الزاومل ومدينة بلبيس، وتم التحفظ عليه بمشرحة مستشفي الزاومل، وإخطار النيابة العامة بالواقعة.

وتلقي اللواء رضا طبلية، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء هشام خطاب مدير البحث الجنائي، يفيد بلاغا بعثور عدد من الأهالي علي جثة طفل حديث الولادة، بأحد المناطق بناحية قرية الزاومل دائرة مركز بلبيس، وتحرر عن ذلك المحضر  رقم 5343 إداري مركز شرطة بلبيس، وتم التحفظ علي جثة الطفل بمشرحة مستشفي الزاومل.

 

الجمعية الشعبية بمدينة بلبيس تساهم في إنهاء إجراءت تسليم الأطفال

 

وقال " إبراهيم الزهار" عضو الجمعية الشعبية بمدينة بلبيس، بمحافظة الشرقية، إنه قام بإنهاء إجراءت تسليم طفلين لدار رعاية بكفر صقر، وذلك عندما تم إبلاغه من أحد المواطنين بالعثور علي طفل حديث الولادة، بجوار مسجد الرحمن، فقام بإخذ الطفل إلي مستشفي بلبيس العام، للإطمئنان علي حالته الصحية، وإخطار الشرطة، وتسليم الطفل إلي دار رعاية أطفال كفر صقر، بعد قرار النيابة العامة.

وأضاف "الزهار" أنه قام بإتباع نفس الخطوات مع الطفل الذي عثر عليه في أول أيام رمضان، بجوار صندوق قمامة، بالقرب من مدرسة متكيس، وتم الكشف عليه بمستشفي بلبيس والإطمئنان علي حالته الصحية، وإيداعه دار رعاية أطفال كفر صقر، بعد قرار النيابة العامة فى بلبيس، وسوف يتم التواصل مع مركز شرطة بلبيس، بخصوص إنهاء إجراءت دفن الطفل المعثور عليه بالزاومل جثة هامدة، بعد قرار النيابة العامة لدفنه بمقابر الصدقة.

 

المجلس القومي للمرأة بالشرقية يشارك في حملات توعية 

 

وقالت المهندسة "سامية عسل" مقررة  المجلس القومي للمرأة فرع الشرقية، إن المجلس سوف يشارك خلال الأيام القادمة، في العديد من حملات التوعية بمدينة بلبيس، بالتنسيق مع الجميعة الشعبية، من خلال حضور رجال القانون ورجال الدين، لتوعية الأهالي بتحريم التخلص من الأطفال، وعقوبة الزنا، كما تتطرق الندوات إلي ضرورة عمل مبادرة بمدينة بلبيس، من اجل تخفيف المهور ومنع المغالاة فيها، والتحذير من الزواج العرفي والزواج المبكر.

 وأكد الدكتور" محمد جمال عيسي" عميد كلية الحقوق بجامعة الزقازيق، أن القانون يعاقب  الأباء علي تركهم الأطفال بالشوارع وتعريض حياتهم للخطر،  وأنه يجب التحذير من الزواج العرفي، الذي يترتب عليه قيام الفتيات بترك أطفالهن في الشوارع خوفا من الفضيحة، لأن من تتزوج زواج شرعي وموثق لن تتخلي عن طفلها.

 

رقم 1 الطفل الذي عثر عليه بجوار مسجد الرحمن  بمنطقة الصيانة
طفل عثر عليه بجوار مسجد الرحمن بمنطقة الصيانة

 

رقم 2 صورة الطفل الذي عثر عليه بجوار مسجد التوحيد
طفل عثر عليه بجوار مسجد التوحيد

 

رقم 3 صورة أخري للطفل الذي ترك بجوار مقلب قمامة بجوار مسجد التوحيد
 طفل ترك بجوار مقلب قمامة بجوار مسجد التوحيد

 

رقم 4 الطفل الذي عثر عليه بجوار مسجد التوحيد
 طفل عثر عليه بجوار مسجد التوحيد








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة