لو مش عارف هتفيدك فى إيه.. 5 استخدامات لتكنولوجيا التعرف على الوجه

الثلاثاء، 30 مايو 2017 07:00 م
لو مش عارف هتفيدك فى إيه.. 5 استخدامات لتكنولوجيا التعرف على الوجه التعرف على ملامح الوجه
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من ظهور تقنية التعرف على ملامح الوجه منذ عدة سنوات واستخدامها على نطاق واسع فى عدد كبير من المجالات وللحد من مشكلات متنوعة، إلا أن طرق استخدامها ليست واضحة بعد للبعض، ورصد موقع Entrepreneur الأمريكى أهم استخدامات تكنولوجيا التعرف على الوجه.

حماية خصوصيتك

لجأت عدد من الشركات مؤخرًا لاستخدام تقنيات التعرف على الوجه لتأمين بيانات المستخدمين بطرق مبتكرة، فهاتف سامسونج جلاكسى s8 لديه ميزة لا تسمح بفتح الجهاز إلا بعد التعرف على ملامح صاحبه.

عمل TAG

على الصور

إذا كنت تستخدم مواقع التواصل الاجتماعى بقوة وتنشر صور لأصدقائك وعائلتك فأنت تتعامل مع تقنية التعرف على ملامح الوجه والتى لديها القدرة على معرفة الأشخاص داخل كل صورة والإشارة إليهم.

الدفع الإلكترونى

ويهدف أحد المواقع إلى استخدام برنامج التعرف على الوجه للمدفوعات عبر الإنترنت، ومع هذه التكنولوجيا الجديدة، سيكون على المستخدم ببساطة مسح وجهه مع كاميرا الهاتف الذكى وإجراء عملية الدفع.

العثور على المفقودين

تحاول بعض الشركات استخدام تقنية التعرف على الوجه لإنقاذ الأشخاص والحيوانات، إذ تم تطوير تطبيق بالفعل يتيح لأصحاب الملاجئ مشاركة الصور الخاصة بالحيوانات الأليفة المفقودة، كما تم تطوير برنامج للمساعدة فى العثور على المفقودين والأطفال المختطفين وجمع شملهم مع أسرهم.

مساعدة فاقدى البصر

ظهرت خلال الفترة الماضية بعض التطبيقات التى تساعد فاقدى البصر فى التعرف على الأشياء حولهم وهذا من خلال تكنولوجيا التعرف على الأشياء التى تعمل من خلال كاميرا الهاتف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة