مجلس الأعمال المصرى الروسى يروج للمنطقة الصناعية الروسية بمعرض إينوبروم

الثلاثاء، 30 مايو 2017 01:35 م
مجلس الأعمال المصرى الروسى يروج للمنطقة الصناعية الروسية بمعرض إينوبروم أحمد الوكيل
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار الترويج للاستثمارات الروسية خاصة فى المنطقة الصناعية المزمع إنشائها بمحور قناة السويس، يشارك مجلس الأعمال المصرى الروسى بوفد من 30 شركة مصرية فى معرض إينوبروم الصناعى، فى الفترة من ‏‏10 إلى 13 ‏يوليو، بمدينة اكاتيرينبرج، وذلك بالتعاون مع وزارتى التجارة والصناعة المصرية والروسية.‏
 
وقال أحمد الوكيل رئيس المجلس ورئيس اتحاد الغرف التجارية إن المشاركة تهدف لخلق شراكات بين الجانبين لجذب صناعات ثقيلة تصديرية إلى جانب نقل التكنولوجيات الروسية الحديثة فى مجالات الصناعات الثقيلة والمعدنية والإلكترونية والسيارات وصناعاتها المغذية والسفن والمعدات الزراعية والروبوتيكس وتكنولوجيا المعلومات ومعدات توليد ونقل الكهرباء وذلك بدعم من صندوق التنمية الروسى.
 
وأوضح الوكيل، فى بيان اليوم، أن الشركات المصرية المشاركة تتضمن القطاع الخاص والعام والإنتاج الحربى، حيث سيتم تنظيم لقائات ثنائية لهم مع الشركات الروسية بهدف تنمية الاستثمارات المشتركة وخلق تحالفات تصنيعية تصديرية. 
 
وأضاف الوكيل أن المعرض سيصاحبه مؤتمر لمدة أربعة أيام يتحدث به 500 متخصص فى 150 جلسة عامة ومتخصصة تناقش التكنولوجيات الحديثة وتصميم المصانع والمنتجات، وآليات التمويل المتاحة، والتعليم والتدريب المهنى، وذلك بحضور أكثر من 13000 مشارك.
 
من جانبه أشار علاء عز أمين عام المجلس واتحاد الغرف أن معرض إينوبروم هو المعرض الصناعى الأول فى المنطقة الأورواسيوية ويركز فى دورته الحالية على الصناعات المعدنية والهندسية الثقيلة ويشارك به أكثر من 640 مجموعة صناعية عملاقة من 18 دولة ويزوره أكثر من 50 ألف متخصص من 95 دولة وأكثر من 1200 إعلامى من مختلف دول العالم.
 
وأضاف عز أنه دعى لعرض فرص الاستثمار فى مصر كقاعدة للتصنيع من أجل التصدير لمناطق التجارة الحرة، وذلك فى الجلسة العامة التى يشارك بها نائب أول وزير التجارة والصناعة الروسى ورئيس اتحاد الغرف الروسى ورئيس مركز التنمية الروسى.
 
واوضح ان هذه فرصة متميزة لجذب جزء من الاستثمارات الخارجية الروسية التى تجاوزت 440 مليار دولار وتركزت فى قبرص وهولندا و الولايات المتحدة الأمريكية ونيجيريا وجنوب إفريقيا، بينما كان نصيب مصر ‏67,58 مليون ‏دولار فقط، وهو رقم لا يتماشى مع العلاقات السياسية المتميزة ولا الفرص المتاحة.
 
 
واوضح أن المنطقة الصناعية الروسية ستكون فرصة متميزة لمضاعفة الاستثمارات الروسية وتنمية صادرات الدولتين معا من خلال مكونات روسية وقيمة مضافة مصرية، خاصة للدول العربية والافريقية.
 
 
وأشار  الى ان الاتحاد قد قام بعدة حملات ترويجية لجذب الاستثمار الروسى وذلك بالتعاون مع الدكتور محمد البدري سفير مصر بروسيا والتمثيل التجارى ومكتبنا التجارى بموسكو والغرفة العربية الروسية واتحاد الغرف الروسية.
 
واكد ان الشركات الروسية تسعى للاستثمار فى مصر الى جانب التصنيع المشترك مع الشركات المصرية من اجل السوق المصرى والتصدير لمناطق التجارة الحرة لمصر والتى تتجاوز 1.8 مليار مستهلك خاصة فى إفريقيا والدول العربية، إلى جانب الاتحاد الاوروبى حيث ستكون تلك المنتجات ذات منشأ مصرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة