زيارة الرئيس للإمارات فى عيون نواب البرلمان.. أعضاء بالمجلس يؤكدون على قوة علاقات البلدين.. حمدى بخيت: إحدى وسائل تنسيق الأدوار.. مارجريت عازر: للرد على المغرضين.. تامر عبد القادر: لتشجيع الاستثمار فى مصر

الخميس، 04 مايو 2017 04:00 ص
 زيارة الرئيس للإمارات فى عيون نواب البرلمان..  أعضاء بالمجلس يؤكدون على قوة علاقات البلدين.. حمدى بخيت: إحدى وسائل تنسيق الأدوار.. مارجريت عازر: للرد على المغرضين.. تامر عبد القادر: لتشجيع الاستثمار فى مصر جلسة مباحثات ثنائية بين السيسى ومحمد بن زايد
هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى واحدة من الزيارات الهامة التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، قام اليوم بزيارة دولة الإمارات العربية الشقيقة وهذا ما أثنى عليه عدد من أعضاء مجلس النواب لافتين إلى أهميتها فى تنسيق الأدوار فى القضايا العربية العربية والقضايا المشتركة بين الدولتين، إضافة إلى دعم قطاعات هامة فى مصر مثل الاقتصاد والسياحة.

 

فى البداية قالت مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تاتى فى إطار توطيد العلاقات بين الدولتين وبحث توحيد الجهد فى مكافحة الارهاب بمختلف صوره.

 

أضافت "عازر" فى تصريح خاص، أن الزيارة مهمة جدا للرد على المغرضين والباحثين عن الوقيعة بين مصر وأشقائها فى الخليج: "العلاقة بين مصر والإمارات علاقة إخوة لأننا جميعا فى خندق واحد وستظل العلاقة استراتيجية".

 

وأوضحت عضو مجلس النواب: "كل منا له علاقات واضحة بالآخر.. هدفنا واحد وهو تطهير المنطقة من الإرهاب والكل يعلم أن مصر القادرة على مكافحته والقضاء عليه".

 

فيما قال اللواء حمدى بخيت عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن مثل هذه الزيارات المكوكية إحدى وسائل التنسيق للمواقف العربية فى هذه الفترة، لافتا إلى أن الزيارة تاتى فى إطار تنسيق الأدوار سواء فى القضايا العربية العربية أو المشتركة بين الدولتين.

 

أضاف "بخيت" فى تصريح خاص، أن هناك العديد من القضايا على طاولة المباحثات خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة الإمارات العربية الشقيقة مثل الملف الفلسطينى وأيضا الليبيى الذى لعبت فيه الإمارات دورا هاما خلال الفترة الحالية فى ظل ما تقوم به مصر من جهود فى هذا الإطار.

 

كما قال تامر عبد القادر عضو لجنة الإعلام بالبرلمان، أن الزيارة تاتى فى اطار عدد من الزيارات لعدد من الدول لدعم العلاقات وتنسيق الجهود لمكافحة الارهاب: "العلاقات طيبة جدا بين مصر والإمارات وسوف تأتى بثمارها فى دعم الاقتصاد المصرى".

 

وأضاف عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب فى تصريح خاص، من المتوقع أن يتطرق الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته للإمارات الشقيقة لتشجيع المستثمرين للاستثمار فى مصر خاصة أن البرلمان أصدر اليوم قانون الاستثمار الذى سيساهم فى تشجيع المستثمرين العرب والاجانب للمجىء إلى مصر.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، وصل مساء اليوم الأربعاء، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، فى زيارة رسمية تستمر لمدة يومين.

 

وعقب وصوله "أبو ظبى"، عقد الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جلسة مباحثات ثنائية، تناولت تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، ومواصلة التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأكد الرئيس و"بن زايد"، خلال المباحثات، على علاقات الإخوة الوثيقة بين مصر والإمارات، وتطويرها بما يساهم فى دفع أفق التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، وتأكيداً لحرص الجانبين على استمرار التنسيق بشأن سبل التعامل مع التحديات التى تواجه الأمة العربية، بهدف تعزيز العمل العربى المشترك وحماية الأمن القومى العربى. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة