وزيرة التخطيط تبحث الاستفادة من الخبرات البريطانية فى تدريب موظفى الدولة

الخميس، 04 مايو 2017 03:19 م
وزيرة التخطيط تبحث الاستفادة من الخبرات البريطانية فى تدريب موظفى الدولة وزيرة التخطيط وسفير بريطانيا
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التخطيط عن لقاء جمع بين الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، مع جون كاسون سفير بريطانيا بالقاهرة.

وأبدت الوزيرة، خلال اللقاء، رغبتها فى الاستفادة خلال المرحلة المقبلة من الخبرات التى تمتلكها بريطانيا لتطوير أساليب التدريب المرتبطة بموظفى الدولة، ودعم الجهود المبذولة فيما يتعلق بتعيين وتقييم الموظفين وإعداد القيادات الشابة والمتوسطة لتولى المناصب العليا بالجهاز الإدارى للدولة بالشكل الذى يحقق الكفاءة المنشودة. حيث شرحت الوزيرة  الرؤية الخاصة بتطوير الجهاز الإدارى للدولة وسبل الارتقاء

وبحسب تصريحات صحفية للوزيرة، فاللقاء شمل التطرق لسبل الاستفادة من الخبرة البريطانية فى مجال إنشاء وتطوير البنية الأساسية، وأسلوب المتابعة والتقييم بالنسبة للمشروعات التى يجرى أو يعتزم إنشائها بالشكل الذى يضمن تعظيم العائد منها بالنظر إلى تكاليف إنشائها.

وأضافت الوزيرة، أن اللقاء شمل مناقشة البرامج المختلفة التى تم تنفيذها بين الوزارة والجانب البريطانى، فضلاً عن شرح التفاصيل المتصلة بخطة التنمية المستدامة 2030 التى تقوم الحكومة بتنفيذها، كما استعرضت الوزيرة خطة الوزارة للاستفادة من الشركاء الدوليين فى تحقيق الأهداف المتعلقة بتنفيذ عناصر الإصلاح الاقتصادى وتحقيق الأهداف التنموية للدولة، خاصة وان حجم بريطانيا تعد من أكبر الدول التى تستثمر فى مصر خاصة فى قطاعات النفط والغاز والبنوك.

وأشارت إلى أنه تم الاتفاق على مواصلة التنسيق مع السفارة البريطانية بالقاهرة لبلورة هذه المحاور فى شكل برامج للتعاون يتم تطبيقها وسرعة الاستفادة منها من قبل وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى وباقى أجهزة الدولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة