"جنون الألتراس" حديث صحف إيطاليا بعد تهديد محمد صلاح بالقتل

السبت، 06 مايو 2017 10:58 ص
"جنون الألتراس" حديث صحف إيطاليا بعد تهديد محمد صلاح بالقتل غلاف صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الإيطالية
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم السبت، عن التهديدات بالقتل التى تعرض لها ثلاثى فريق روما محمد صلاح ودانييلى دى روسى ورادجا ناينجولان، والتى أثارت الجدل فى الشارع الرياضى الإيطالى، قبل أن يعلن ألتراس نادى لاتسيو مسئوليته عن الواقعة، معتبرًا ما حدث مجرد سخرية.

 

وتم العثور على دمى مشنوقة تحمل أسماء محمد صلاح ورادجا ناينجولان ودانييلى دى روسى، بجانب لافتة تحمل عبارة، "نصيحة.. نم والأنوار مضاءة"، وذلك بجوار مبنى "الكولوسيوم" أحد أبرز معالم العاصمة الإيطالية.

 

البداية مع صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت"، التى كتبت "ليلة مجنونة فى مدينة روما بين اللافتات والدمى المعلقة.. الجنون يجتاح المشجعين.. ألتراس لاتسيو يؤكد ما حدث مجرد سخرية لا تستحق تلك الضجة.. نادى لاتسيو يخلى مسئوليته عن تلك الواقعة ومسئولو الرياضة يدينون".

 

أما صحيفة "توتو سبورت"، فقالت، "الدمى المعلقة فى المشانق.. الجنون من ألتراس لاتسيو"، فى حين قالت صحيفة "الكوريرى ديلا سيرا"، إن الشرطة الإيطالية فتحت فى تلك الواقعة، مشيرة إلى أن ألتراس لاتسيو أعلن مسئوليته واصفًا إياها بـ"مزحة الديربى".

 

وتمكن لاتسيو من تحقيق الفوز على روما بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما الأحد الماضى بملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الدورى الإيطالى "الكالتشيو".

 

وكان ألتراس لاتسيو أصدر بيانًا رسميًا فى وقت سابق، أعلن فيه مسئولية ارتكاب تلك الواقعة قال فيه، "نعبر عن دهشتنا لكل هذه الحماقة والتهويل بعدما أثارت الصحافة الإيطالية للافتة نراها طبيعية، اقتصرت على إغاظة الغريم روما".

 

أضاف، "يعلن ألتراس لاتسيو أنه لم يقصد بتلك اللافتة أو الدمى المشنوقة، تهديد اللاعبين، وإنما كان الهدف منها التعبير عن حالة اليأس والإحباط التى يمر بها الغريم ولاعبوه بعد الهزيمة فى مباراة الديربى".

 

تابع، "الدعوة إلى إبقاء الأنوار مفتوحة وعدم الخلود للنوم فى الظلام، هى نصيحتنا لنجوم روما، لتجنب تعرضهم لكوابيس قد تعكر صفو نومهم كما حدث فى 26 مايو 2013، نعلم جيدًا أن ما حدث أمر مكروه للبعض، لكننا لن نتقدم باعتذار لأحد، كل ما حدث ما هى إلا سخرية من المنافس، هذا البيان يأتى للحاجة إلى الرد وحماية أنفسنا من صحافة تستغل المواقف باهتمام، نراكم فى الكابوس المُقبل".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة