هيئة الشباب العامة بالكويت تتسلم راية عاصمة الشباب العربى من المغرب الاثنين

السبت، 06 مايو 2017 07:45 م
هيئة الشباب العامة بالكويت تتسلم راية عاصمة الشباب العربى من المغرب الاثنين أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المدير العام للهيئة العامة للشباب بدولة الكويت عبد الرحمن المطيرى، إن بلاده ستتسلم راية عاصمة الشباب العربى من المغرب الاثنين المقبل، استعدادا لانطلاق فعاليات هذه الاحتفالية العربية فى البلاد فى 15 مايو الجارى متضمنة أنشطة شبابية مميزة على مستوى العالم العربى.

وقال المطيرى فى بيان صحفى اليوم السبت، إن احتفالية التسليم التى سيحضرها هو نيابة عن وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان ستقام فى العاصمة المغربية الرباط.

وأوضح أن اللجنة المنظمة لاحتفالية (الكويت عاصمة الشباب العربى 2017) أعدت أنشطة مميزة على مدار العام لأهم الملتقيات والفعاليات والمسابقات التى تتنوع ما بين ثقافية وفنية واجتماعية وشبابية ورياضية إضافة إلى إقامة مؤتمرات ومنتديات شبابية.

وأضاف أن اللجنة المنظمة العليا للاحتفالية ستحرص على أن تسهم الفعاليات فى تمكين الشباب العربى من استثمار طاقاتهم وتشجيعهم على العمل والمبادرة وتوفير مساحات إبداعية أمامهم لتحقيق التنمية والريادة للوطن العربى، لا سيما أن معظم سكان الوطن العربى هم من الشباب وأن الكويت تمتلك تجربة رائدة فى مجال العمل الشبابى.

وأشار المطيرى إلى حرص القيادة فى الكويت على إيلاء فئة الشباب اهتماما كبيرا باعتبارهم الفاعل الأساسى لتنمية المجتمعات وريادتها.

وقال إن زيارته للمغرب تتضمن أيضا حضوره فعاليات (الملتقى العربى حول منظمات المجتمع المدنى الشبابية ودورها في التنمية المستدامة) وهو آخر فعالية شبابية ضمن الاحتفالية التى عقدت بمدينة الداخلة جنوب المغرب بحضور شبابى عربى مميز، مشيدا بدور المغرب فى إنجاح فعاليات الاحتفالية التى امتدت لعام كامل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة