وزير الرياضة يتعهد بعودة الجماهير بداية الموسم الجديد.. خالد عبد العزيز يتسلم تصورا من اتحاد الكرة بالملاعب الجاهزة لاستضافة المشجعين.. ويراهن على قانون الرياضة.. والبطولة العربية البروفة الأخيرة

السبت، 06 مايو 2017 06:15 م
وزير الرياضة يتعهد بعودة الجماهير بداية الموسم الجديد.. خالد عبد العزيز يتسلم تصورا من اتحاد الكرة بالملاعب الجاهزة لاستضافة المشجعين.. ويراهن على قانون الرياضة.. والبطولة العربية البروفة الأخيرة الجماهير
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ اتحاد الكرة ووزير الرياضة، اتخاذ خطوات فعلية وملموسة فى طريق عودة الجماهير لملاعب مباريات الدورى العام بداية من الموسم الجديد، وشهدت الساعات الأخيرة إرسال اتحاد الكرة، وتحديدا لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، تصورا إلى خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، يتضمن الملاعب المقترحة لاستضافة مباريات الدورى الجديد، والملاعب البديلة، وكذلك الملاعب الجاهزة لاستضافة الجماهير وفقا لاشتراطات النيابة العامة، وهى استاد السلام، وحرس الحدود "المكس"، واستاد السويس الجديد واستاد أسوان واستاد الدفاع الجوى واستاد برج العرب.

 

وتلقى اتحاد الكرة وعدا من وزير الرياضة بأن تعود الجماهير لمباريات الدورى العام، مع انطلاق الجديد المزمع انطلاقه فى الأغلب فى سبتمبر المقبل، لاسيما مع اقتراب صدور واعتماد قانون الرياضة الجديد وقانون شغب الملاعب.

 

وكشف خالد عبد العزيز، أنه لا توجد مشكلة فى حضور الجماهير مباريات البطولة العربية، التى ستقام فى الفترة من 22 يوليو وحتى 5 أغسطس المقبلين بالقاهرة والإسكندرية.

 

وقال وزير الرياضة فى تصريحات له، إنه من المقرر أن تشهد مباريات هذه البطولة أعداد كبيرة من الجماهير وليس فقط 10 آلاف مشجع، مضيفا: "من المتوقع أن يحضر كل مباراة 40 أو 50 ألف مشجع فى مباريات هذه البطولة".

 

وتابع أن حضور الجماهير فى هذه البطولة، يعتبر بروفة حقيقية لعودة الجماهير فى الدورى فى الموسم الجديد، حيث يرغب الأمن فى عودة الحياة للمدرجات من خلال حضور الجماهير.

 

وأوقعت قرعة البطولة العربية التى أجريت أمس، تحت سفح الأهرامات، ناديى الأهلى والزمالك فى مواجهات قوية فى البطولة التى ستقام فى الفترة من 22 يوليو حتى 5 أغسطس المقبلين.. وتم تقسيم الفرق الـ12 المشاركة إلى 3 مجموعات، جاءت كالتالى: المجموعة الأولى: الأهلى المصرى - الوحدة الإماراتى - نصر حسين داى الجزائرى - الفيصلى الأردنى، المجموعة الثانية: الزمالك - النصر السعودى - الفتح الرباطى المغربى - العهد اللبنانى، المجموعة الثالثة: المريخ السودانى - الهلال السعودى - نفط الوسط العراقى - الترجى التونسى.

 

ويصعد الأول من المجموعات الثلاث، بالإضافة إلى الفريق صاحب أفضل مركز ثان من جميع المجموعات للمشاركة فى الدور قبل النهائى مباشرة.

 

ويحصل كل فريق على 25 ألف دولار قبل مشاركته فى دورى المجموعات، ويحصل الوصيف على مبلغ قدره 600 ألف دولار، وصاحب لقب البطولة على 2.5 مليون دولار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة