حالة الطقس اليوم الأحد 7/5/2017 فى مصر والدول العربية

الأحد، 07 مايو 2017 12:09 ص
 حالة الطقس اليوم الأحد 7/5/2017 فى مصر والدول العربية حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الأحد، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة ليسود اليوم الأحد طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف فى أول الليل، مائل للبرودة فى آخره.
 
حالة الطقس اليوم فى مصر
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة ليسود اليوم الأحد، طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.
 
ومن المتوقع أن تظهر السحب المنحفضة والمتوسطة شمالا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا، على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على جنوب سيناء.
 
وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 32 درجة والصغرى 19، والإسكندرية 27 والصغرى 17، ومطروح 25 والصغرى 16.
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية تكون شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.
 

الطقس فى الأردن

 
تشهد درجات الحرارة ارتفاعًا طفيفًا نهار الأحد ويكون الطقس ربيعياً دافئاً في أغلب المناطق وحارّاً نسبياً في البحر الميت والأغوار والعقبة.
 
وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط فى البادية الجنوبية والشرقية؛ مما يؤدى إلى إثارة الغبار والأتربة فى تلك المناطق وبالتالى انخفاض مدى الرؤية الأفقية، أما ليلًا يكون الطقس لطيفاً عموماً مع ظُهور كميّات من السُحُب العالية.
 

الطقس فى فلسطين

 
يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة،مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غالباً صافٍ، وربيعياً معتدلاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة