مسئول عراقى لـ"اليوم السابع": 300 متر تفصلنا عن مسجد "البغدادى" بالموصل

الأحد، 07 مايو 2017 12:01 م
مسئول عراقى لـ"اليوم السابع": 300 متر تفصلنا عن مسجد "البغدادى" بالموصل أبو بكر البغدادى فى مسجد النورى وقوات الجيش العراقى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال قائد الشرطة الاتحادية فى العراق، الفريق رائد شاكر جودت، إن قوات الشرطة تحاصر مسجد "النورى" الذى خطب فيه زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادى، مؤكدا أن الهدف الرئيسى للشرطة الوصول لمسجد النورى والمنارة الحدباء.

 

وأكد قائد الشرطة الاتحادية بالعراق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الأحد، أن المدينة القديمة مكتظة بالسكان والمدنيين فى ظل وجود الأزقة، مشيرا لتحصن عناصر داعش بعشرات الآلاف المدنيين، موضحا أن الشرطة الاتحادية تحاصر جامع النورى من ثلاثة محاور وباتت على بعد 300 متر من المسجد.

 

وأوضح قائد الشرطة الاتحادية العراقية أن المنطقة سقطت عسكريا فقواتنا القناصة مسيطرة على الأماكن المرتفعة، مؤكدا أن عناصر التنظيم المتطرف يتحصنون بعشرات الآلاف المدنيين ويدافعون عن المسجد بشكل كبير.

 

وحول المساعدات التى تقدمها الشرطة الاتحادية للنازحين، أكد أن الشرطة تمكنت من نقل 260 ألف نازح وتقديم 50 ألف سلة غذائية وتقديم دعم طبى وصحى وإجلاء وخدمات المياه والكهرباء، موضحا أن القوات فتحت 5 منافذ لإخراج المدنيين المحاصرين داخل المدينة.

 

وأكد قائد الشرطة الاتحادية أنه تم قطع الامدادات والمنافذ التى تمد عناصر تنظيم داعش بالأسلحة، موضحا أنه لا توجد أى معلومة مؤكدة حول وجود زعيم التنظيم الإرهابى لأن وجوده من عدمه فأن المعركة محسومة وسبب تأخر حسم العمليات حول الحفاظ على حياة المدنيين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة