وزير الصحة من دمياط: الرئيس السيسى مهتم بمستشفى طوارئ كفر سعد

الأحد، 07 مايو 2017 02:14 م
وزير الصحة من دمياط: الرئيس السيسى مهتم بمستشفى طوارئ كفر سعد وزير الصحة داخل مستشفى كفر سعد
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال  الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، خلال زيارته لمحافظة دمياط، لمتابعة التشغيل التجريبى وتجهيزات مستشفى الطوارئ فى "كفر سعد"، إنه تلقى توجيهات من رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بمستشفى طوارئ دمياط، خاصة مع كثرة الإصابات الناجمة عن حوادث الطرق وإصابات الأطراف التى تصيب العاملين فى مهنة الأثاث. 
 
وأكد وزير الصحة، أنه اطمأن على توافر أحدث الأجهزة الطبية الخاصة بحالات الطوارئ والرعاية العاجلة وأجهزة الأشعة، مبديا سعادته بالكوادر الطبية اللازمة لتشغيل المستشفى، من أطباء حاصلين على درجتى الماجستير والدكتوراة، ومشيدا بجامعة الأزهر التى تتعاون بشكل كامل مع وزارة الصحة، من خلال توفير كبار الأطباء والمتخصصين للعمل بمستشفيات الوزارة، كما أشاد بالمستوى الطبى الذين يقدمونه بالمستشفيات الحكومية. 
 
وأكد الوزير، عقب تفقده أقسام وغرف العمليات والعناية المركزة فى مستشفى الطوارئ بكفر سعد، باهتمامه بتدريب الأطباء والإخصائيين، واستمرار التدريب وتطوير المهارات بشكل مستمر.
 
يذكر أن مستشفى الطوارئ بكفر سعد، تم تنفيذه عبر إدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بتكلفة 30.3 مليون جنيه، على مساحة 2500 متر مربع، منها 1100 متر إنشاءات، وتم تجهيز المستشفى عن طريق وزارة الصحة مركزيا، وتوفير أحدث الأجهزة الطبية التى تعاقدت عليها الوزارة من خلال مناقصة.
 
يضم المستشفى 38 سرير إقامة بالقسم الداخلى، إضافة إلى 11 سرير عناية مركزة، و10 أسرّة استقبال، وغرفتى عمليات طوارئ وغرفتى عمليات كبيرتين بملحقاتهما، من التخدير والإفاقة، إضافة إلى قسم متكامل من الأشعة والمعامل والتعقيم والمغسلة. 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة