6 استخدامات للتين فى العناية بالبشرة.. "مثالى للتقشير والترطيب"

الإثنين، 08 مايو 2017 03:00 ص
6 استخدامات للتين فى العناية بالبشرة.. "مثالى للتقشير والترطيب" تين
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد التين واحداً من الفواكه ذات الشعبية الواسعة بما بها من مذاق لذيذ وقيمة غذائية كبيرة، ونظرًا لأنه غنى بالمواد المضادة للأكسدة والألياف يعد أيضًا واحدًا من الفواكه المفيدة جدًا فى العناية بالبشرة. وحسب موقع "بولد سكاى" الهندى هناك عدة طرق لدمج التين فى روتينك للعناية بالبشرة:
 

تقشير البشرة:

تقشير البشرة هو واحد من الطرق الرئيسية للحفاظ على بشرتنا نضرة وصحية بشكل طبيعى، حيث يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وبفضل الإنزيمات النشطة فى التين فإنه يمكنه بسهولة إزالة الخلايا الميتة من خلال غسل وتنظيف قشر التين ثم فرك وجهك به.
 

ترطيب البشرة:

التين يعمل بمثابة مرطب جيد جدًا سواء للوجه أو الشفتين، ولاستخدامه يمكنك ببساطة تطبيق عجينة من التين على وجهك وشفتيكِ وتركها حتى تجف ثم غسله بالماء البارد.
 

تغذية البشرة:

التين غنى بفيتامين A و البيتا كاروتين المفيدة لتقشير البشرة، فضلاً عن أن كمية الماء الموجودة فيه تمنح البشرة الترطيب الكافى ويساعد أيضًا على شد مسام البشرة والحفاظ على نضارة الجلد.
 

منع شيخوخة البشرة:

نظرًا لغناة بالمواد المضادة للأكسدة يمكن للتين أن يساعد على منع الشيخوخة المبكرة ويخلصك من التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة على البشرة.
 

نضارة البشرة:

بغض النظر عن غناه بالمواد المضادة للأكسدة التين مصدر مهم للفسفور والمغنيسيوم وفيتامين B والكالسيوم والبوتاسيوم، وهى المكونات التى تساعد فى الحفاظ على البشرة نضرة وشابة طوال الوقت.
 

علاج البثور والدمامل:

بسبب المواد المرطبة الممتازة فى التين فإنه يحافظ على رطوبة البشرة ويزيل السموم منها مما يساعد بدوره على الحد من حب الشباب، وذلك من خلال تطبيق التين الناضج على الدمامل والتهابات الجلد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة