أبو ريدة من المنامة: المقعد الأفريقى تكليف وتشريف لمصر

الإثنين، 08 مايو 2017 05:32 م
أبو ريدة من المنامة: المقعد الأفريقى تكليف وتشريف لمصر هانى أبو ريدة
عصام شلتوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول تصريح للمهندس هانى أبو ريدة، عقب فوزه بمقعد المنطقة المفتوحة بالقارة الأفريقية على مقعد ـالمكتب التنفيذى للاتحاد الدولى "فيفا"، بعدد أصوات 50 مقابل 4 لمنافسة الكاميرون، قال أبو ريدة لـ"اليوم السابع": بداية أشكر المولى عز وجل على هذا الكم من الثقة أولها لى الأشقاء الأفارقة، بعدما حاول البعض منذ رحيل حياتو "الضرب" فى أعمالى ووجودى القارى والأفريقى.. إنما كانت حالة التصويت خير رد من الأشقاء فى القارة، وتحديدًا لأنهم متأكدون من مواصلتى العمل لصالح القارة.
 
أضاف أبو ريدة، حقيقة سعادتى الكبىر، هى تلك الكلمات التى أحاطت سمعى من الأشقاء الأفارقة حاملى الأصوات وأهمها حين قالوا لى: "المصرى الأفريقى أبو ريدة يستحق ثقة اتحاداتنا، وثقتنا كأشخاص عمل معك، وكنا شهود ليس فقط على مواقفك تجاه قارتك أفريقيا، بل ومواقف بلدك مصر قلب القارة، فلن نرى اهتمامًا واحترامًا وكرمًا كالذى حدث معنا فى مصر فى كل مناسبات الاتحاد الأفريقى كاف".
 
تلك الكلمات جعلتنى أشعر بالفخر، أولًا كمصرى وتحديدًا لأننى أمثل قارة طيبة بها كل ما يمكن أن يوصف بثروات وإمكانيات كروية بشرية.
 
وتابع أبو ريدة، لكن يبقى أن الأهم هو الإصرار الأفريقى على التصويت لشخصى، مؤكدين أن مصر منذ تولى الرئيس السيسى أعادت ضبط بوصلتها صوب أفريقيا، مستشهدين بكل جولات الرئيس السيسى فى بلدان القارة وحرصه كرئيس مصر الأفريقية على العمل مع الاشقاء كشركاء لإعادة تنمية قارتنا، بالإضافة للتواجد المصرى لنزع فتيل أى خلاف منذ تولى الرئيس المسئولية لهذا، فإن هذا الفوز اليوم يعد مكملا للدور المصرى الساعى بقوة إلى شراكة أفريقيا، بل وتقديم كل ما تستطيع مصر من إمكانيات للأشقاء فى قارتنا السمراء.
 
أنهى أبو ريدة تصريحاته لـ"اليوم السابع"، بتقديم الشكر لكل من وثق فى شخصه، مؤكدًا للجميع أنه سيعود للعمل من أجل القارة الأفريقية ورفعة شأنها كجزء أصيل من برامج وضعها ومعه عديدون من أعضاء الكاف، مشيرا إلى أن الدولة المصرية كانت كلمتها واضحة لكل من يعمل على تماس مع أهالينا فى القارة السمراء.. قولًا واحدًا قدموا كل الجهد والتعاون للأشقاء.. شكرًا للجميع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة