التحقيق مع 251 من المتغيبين والمنصرفين من العمل بدون تصريح فى الدقهلية

الإثنين، 08 مايو 2017 03:54 م
التحقيق مع 251 من المتغيبين والمنصرفين من العمل بدون تصريح  فى الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية
الدقهلية – محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اجراء التحقيقات مع عدد 251  من المتغيبين والمنصرفين من العمل بدون تصريح في عدد من مراكز الشباب والوحدات المحلية والصحية والنوبتجيات والعطلات، كذلك التحقيق مع مسئولي الوحدات الحكومية المغلقة.

جاءت هذه القرارات من جانب محافظ الدقهلية بعد استعراضه التقرير الميداني للإدارة العامة للمتابعة الذي قدمه المحاسب السيد صبح، مدير الإدارة، للمرور اليومي  على عدد من الوحدات المحلية والصحية ومراكز الشباب بنطاق المحافظة خلال الفترة من 2017/ 4/2 وحتى 2017/ 4/ 14 وقد  شملت جوله المرور مراكز ومدن السنبلاوين ودكرنس وشربين وطلخا والمنصورة وبنى عبيد ونبروه واجا ، والذى اوضح وجود " 10 وحدات صحيه - 11 مركز شباب - 4 جمعيات زراعيه - 2وحده محليه "كلها مغلقه في اوقات العمل الرسمية في الفترتين الصباحية والمسائية.

وقرر "الشعراوي" اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المنشآت المغلقة واحاله المسئولين المقصرين للتحقيق لعدم التزامهم بقوانين العمل والقواعد واللوائح المنظمة للعمل والتقصير في اداء الخدمات للمواطنين كل في مجاله.

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة استمرار جهود المتابعة الميدانية للوقوف على مدى انضباط العاملين بالقطاعات المختلفة والالتزام بتنفيذ الخطط الموضوعة وكذلك مدى التزامهم بأعمال النوبتجيات الليلية والعطلات .

وتحت رعاية محافظ الدقهلية، وتنفيذا لتوجيهاته تقوم ادارة بناء وتنميه القرية بديوان عام المحافظة بتنفيذ برنامج حوارات مجتمعيه بالقرى والمراكز والمدن على مستوى المحافظة وذلك للتوعية بثقافه العمل الحر للمزيد من اقبال الشباب على ممارسه العمل الحر بعيدا عن انتظار الشباب لقطار الوظيفة الميرى وبهدف الحد من البطالة وتوفير حياه كريمة لهم وكذلك المساهمة في الحد من الهجرة غير الشرعية.

وأوضح التقرير الذى عرضته الاستاذة امال مرقص، مدير عام ادارة بناء وتنميه القرية، انه يتم تنفيذ هذه البرامج بالتعاون والتنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء ومؤسسات المجتمع المدني وقطاعات الشباب والرياضة والاوقاف والازهر .

 كما اوضح التقرير أنه يتم يوم الخميس 11/5/2017 تنفيذ الحوار المجتمعي وفقا لبرنامج الحوارات الذى تم إعداده وذلك بقريه الأحمدية مركز شربين للتوعية لشباب القرية بالأفكار والموضوعات والمحاور التي تستهدف تعزيز السلوك الاجتماعي وغرس الانتماء من خلال اهداف برنامج الحوارات المجتمعية بالتعاون مع كافه الأجهزة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد "الشعراوي" ،أن مثل هذه الحوارات تساهم في تبصير الشباب والمواطنين بالأولويات التي يجب ان نتفق عليها جميعا من اجل تقدم ورقى مصرنا الغالية.

وأعلن محافظ الدقهلية، وفي إطار الجهود المبذولة لمواجهة كافة صور الغش التجاري والعمل على التصدي لأي حالات تلاعب وضبط الأسواق ووصول الدعم لمستحقيه انه تم ضبط 350 من القضايا التموينية شملت ضبط " 14 طن دقيق مدعم - 876  عدد مقررات تموينيه - 16097 عدد سلع مغشوشة - 168 اقماح محليه - 175 كيلو مواد " ، فضلا عن قضايا عدم الاعلان عن الاسعار  وانتاج خبز ناقص الوزن وانفلونزا الطيور  وايضا ادارة منشآت بدون ترخيص ، وقد تم التحفظ على جميع المضبوطات.

جاءت تلك البيانات وفقا للتقرير الذي عرضه العميد باهي حامد، مدير إدارة مباحث التموين، على الدكتور "الشعراوي" محافظ الدقهلية عن جهود الإدارة خلال الفترة من 2017/4/27 حتى  2017/5/3  الجاري .

وأشاد "الشعراوي" بالجهود المبذولة من جانب إدارة شرطة التموين ودورهم البارز في الرقابة على الأسواق والتصدي لعمليات التهريب والاحتكار، كما شدد على أهمية الرقابة المستمرة وضرورة  تكثيف الحملات لتشمل كافه المراكز والاحياء والمدن والقرى بهدف تحقيق الانضباط للأسواق وتوافر كافة السلع للمواطنين خاصة السلع التموينية والغذائية واسطوانات البوتاجاز من أجل تلبيه احتياجاتهم وكذا الحفاظ على موارد الدولة .

وأعلن محافظ الدقهلية، عن استمرار قطاع الطب البيطري ومن خلال الادارات البيطرية الواقعة بدائرة المحافظة والبالغ عددها (31) ادارة في تنفيذ برنامج التحصين الدوري لرؤوس الاغنام والابقار ضد الامراض الوبائية " التهاب الجلد العقدي والجدري "، وذلك بالقرى والمراكز بنطاق المحافظة.

وأضاف "الشعراوي" ، أنه تم خلال شهر أبريل 2017 تحصين "22564"  رأس ، كما بلغ إجمالي ما تم تجريعه للأغنام " 6979" رأس بالمجان على مستوى المحافظة ، موضحا أن الحملات تستهدف  تحصين "130" ألف رؤوس أغنام والأبقار لدى المربين وبالمزارع قبل الصيف.

وأكد "الشعراوي" ،أن هذه الخطة تأتى في اطار جهود المحافظة بالتعاون مع قطاع الطب البيطري بوزارة الزراعة حرصا على حماية الثروة الحيوانية وباعتبار الاغنام  والابقار احد المصادر الهامة للحوم والبروتين الحيواني الذى يجب تأمينها للمواطنين والحفاظ عليها.

تجدر الإشارة أن قطاع الطب البيطري يقوم بمتابعة ومراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتنسيق مع الإدارات البيطرية والوحدات المحلية، كما تقوم لجان الإرشاد بعقد ندوات التوعية لأصحاب المزارع والمربين بأهمية التحصينات والتعريف بمختلف الأمراض الوبائية .جاء ذلك بناءا على التقرير المعروض من جانب الدكتور سعد عسكر مدير مديرية الطب البيطري عن نشاط إدارة الوقاية بالمديرية .

وأكد المحافظ على ضرورة المتابعة المستمرة لمزارع الدواجن وإعطاء التطعيمات والتحصينات اللازمة للماشية ومختلف أنواع مزارع الثروة الحيوانية لمكافحة أي أمراض قد تؤثر عليها أو على صحة المواطنين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة