المكتب السياسى لـ"دعم مصر " يجتمع لحسم أزمة المادة 5 لقانون العلاوة

الإثنين، 08 مايو 2017 09:43 ص
المكتب السياسى لـ"دعم مصر " يجتمع لحسم أزمة المادة 5 لقانون العلاوة النائب جمال العقبى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب جمال العقبى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب وعضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، أن المكتب السياسى للائتلاف سيعقد اجتماعا صباح اليوم قبل انعقاد الجلسة العامة لحسم الخلاف الخاص بمشروع قانون العلاوة .

 

وأضاف وكيل اللجنة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تعديل المادة 5 من مشروع قانون العلاوة يكلف الموازنة 18 مليار جنيه، لافتا إلى أن كل هذا الجدل الدائر لا يؤثر على علاوة الموظفين بنسبة 10 %.

 

وتنص المادة 5 على : "يستمر العاملون بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه بحكم المادة الأولى من هذا القانون فى صرف الحوافز والمكافآت والجهود غير العادية والأعمال الإضافية، والبدلات وجميع المزايا النقدية والعينية وغيرها ـ بخلاف المزايا التأمينية ـ التى يحصلون عليها بذات القواعد والشروط المقررة قبل العمل بأحكام هذا القانون بعد تحويلها من نسب مئوية مرتبطة بالأجر الأساسى إلى فئات مالية مقطوعة، على ألا يقل فى جميع الأحوال إجمالى الأجر المستحق للعامل، بعد العمل بهذا القانون عن ذلك الأجر الذى استحق له فى تاريخ صدور القانون".

 

وأكد النائب جمال العقبى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب وعضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، أن المكتب السياسى للائتلاف سيعقد اجتماعا صباح اليوم قبل انعقاد الجلسة العامة لحسم الخلاف الخاص بمشروع قانون العلاوة .

 

وأضاف وكيل اللجنة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تعديل المادة 5 من مشروع قانون العلاوة يكلف الموازنة 18 مليار جنيه، لافتا إلى أن كل هذا الجدل الدائر لا يؤثر على علاوة الموظفين بنسبة 10%.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة