بلتون: لم يتم تحديد جدول زمنى لطرح 20% من "أموك" بالبورصة

الإثنين، 08 مايو 2017 07:00 م
بلتون: لم يتم تحديد جدول زمنى لطرح 20% من "أموك" بالبورصة البورصة - صورة ارشيفية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة بلتون المالية، إن مسئولى شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك"، أكدوا أن الجدول الزمنى المقرر من جانب الحكومة لطرح ما يتراوح بين 10-20% من أسهم الشركة - ضمن برنامجها الحالى للخصخصة - لا يزال غير محددًا.

وأضافت بلتون، أن مسئولى "أموك"، لم يوضحوا توقيت محدد لطرح شهادات الإيداع الدولية فى بورصة لندن إلى أنهم أكدوا عزمهم الطرح بمجرد الحصول على الموافقات التنظيمية المحلية فى غضون بضعة أسابيع.

جاء ذلك خلال بيان صحفى، أصدرته بلتون المالية، بشأن عقد شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك" أول اجتماع لها مع المحللين الماليين بشأن الأرباح، ويعد هذا الاجتماع الخطوة الأولى فى تنفيذ استراتيجية أموك الجديدة لتعزيز التواصل مع المستثمرين.

وأشارت إلى أن "أموك"، حددت أسباب تحقيقها ارتفاع فى إيرادات تصل إلى 6.6 مليار جنيه فى أول 9 أشهر من 2016/2017 (بارتفاع 106% على أساس سنوي) وصافي ربح بنحو 854 مليون جنيه (بارتفاع 205% على أساس، وهى أولا ارتفاع أسعار منتجات أموك بالدولار الأمريكى، وبالتالى اتساع مجمل ربحية الطن بالدولار الأمريكى.

وتابع :"ثانيا قدرة أموك على تعزيز مزيج منتجاتها من خلال خفض مساهمة زيت الوقود الثقيل منخفض ومتوسط الهوامش، نسبة إلى مواد التقطير مرتفعة الهوامش، من 57.4% في أول 9 أشهر من 2015/2016 لتصل إلى 54.3% في أول 9 أشهر من 2016/2017".

وعن المشروعات الجديدة، كشفت بلتون، عن عزم "أموك"، الحصول على تمويل عن طريق القروض لمشروع تحديث وحدة التقطير وذلك لتعزيز مواصفات السولار ونواتج التقطير الخفيفة لتتفق مع معايير يورو 5، مضيفة أنها تتلقى حاليًا طلبات القروض من عدة بنوك، ولكن لم يتضح معدل الدين/ رأس المال لتمويل المشروع إلى الآن، إلا أن إدارة الشركة تعتزم الانتهاء من التفاوض في هذا الشأن بنهاية يوليو-أغسطس 2017. وبحسب إدارة الشركة، من المقرر أن يرفع هذا المشروع إيرادات أموك بحوالي 6-7 مليون دولار سنويًا (100-125 مليون جنيه/ سنويًا).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة