سكرتير عام البحر الأحمر : إقامة ٣ محطات طاقة شمسية و رياح

الإثنين، 08 مايو 2017 01:07 م
سكرتير عام البحر الأحمر : إقامة ٣ محطات طاقة شمسية و رياح جانب من ورشة العمل
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، ظهر اليوم ، ورشة عمل حول تخصص الطاقة المتجددة بالمحافظة وادراجها فى مدرسة من مدارس المحافظة، وذلك بأحد الفنادق الغردقة ، والتي تأتي ضمن مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات.

ومن جانبه قال اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، أن مجال الطاقة الجديدة والمتجددة ليس بالجديد على المحافظة، فقد كان لنا السبق فى ذلك ، موضحاً أنه تم اقامة ٣ محطات طاقة شمسية بالإضافة إلى محطات جارى العمل بهما.

كما أكد تمام فى بيان صادر عن ديوان عام البحر الأحمر، أن تم إنشاء محطات طاقة الرياح  ، مشيرا إلي اهمية الربط بين هذه المشروعات  حتى يتم الاستفادة منها بالشكل المثالى.

وأضاف تمام ، أن أهم ما يواجه هذا المجال هو التشغيل والصيانة،  متمنيا تأهيل كوادر يتم الاستفادة منهم فى تشغيل وصيانة هذه المحطات، مشيراً إلى أن  المحافظة تهدف الى إقامة المزيد من مشروعات الطاقة الجديدة و المتجددة بكافة مدنها.

حضر ورشة العمل نورا فاضل مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، و بعض قيادات قطاع التعليم الفني وهيئة الطاقة الجديدة و المتجددة، وبعض مسئولي الشركات المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة.

يذكر أن مشروع تطوير القوي العاملة وتعزيز المهارات ممول من المعونة الامريكية بناءا على بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم ، ويهدف الي فتح تخصصات جديدة للتعليم الفني  بمدارس المحافظة.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة