مرصد الإفتاء: مقتل زعيم "داعش" فى أفغانستان ضربة جديدة تهز صفوف التنظيم

الإثنين، 08 مايو 2017 01:56 م
مرصد الإفتاء: مقتل زعيم "داعش" فى أفغانستان ضربة جديدة تهز صفوف التنظيم داعش - أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكَّد مرصدُ الفتاوى التكفيرية، والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية أنَّ إعلان الرئيس الأفغانى أشرف غنى، مقتلَ "عبد الحسيب" زعيم تنظيم داعش فى أفغانستان فى عملية قادتها القوات الأفغانية الخاصة فى إقليم ننكرهار بشرق أفغانستان، إنما هو ضربة قوية وجديدة للتنظيم الإرهابى لهزِّ صفوفه، وتضاف إلى الضربات المتلاحقة التى تم توجيهها للتنظيم مؤخرًا فى مختلف أنحاء العالم.

وقال الرئيس الأفغانى: إن "عبد الحسيب"، الذى عيِّن العام الماضى بعد مقتل سلفه "حفيظ سعيد خان" فى غارة لطائرة أمريكية من دون طيار، يُعتقد بأنه أمر بسلسلة من الهجمات البارزة، من بينها هجوم في مارس الماضى على المستشفى العسكرى الرئيسى فى كابول نفَّذته مجموعة تنكرت فى زى الأطباء.

وأكد مرصد الإفتاء فى بيانه اليوم أن تنظيم "داعش" بدأ يتهاوى فى العديد من دول العالم بعد الهجمات المنظمة والتعاون الفعال فى مواجهة التنظيم الإرهابى.

 وأوضح مرصد الفتاوى التكفيرية أن تنظيم "داعش" يستمر فى تضليل أتباعه ويطرح تفسيرات واهية وسط حالة من الهرج والتشكيك التى تنتاب عناصره المقاتلة فى ظل الضربات المتلاحقة والهزائم المتوالية التى تلاحق التنظيم الإرهابى، فى محاولة منه للتقليل من خسائره عبر أذرعه الإعلامية التى تدعى أن الانتكاسات التى يتعرض لها التنظيم ما هى إلا خطوة للوراء يتبعها قفزة طويلة إلى الأمام.

وأشار المرصد إلى أن تنظيم داعش يوهم أتباعه أن هذا هو فقه النصر والتمكين الذى اختاره الله لعباده الصالحين، وأن دولة الخلافة المزعومة ستبقى أبدًا مهما تكالبت عليها أمم الكفر والمصائب والنكبات، وأنهذا لا يعنى ألا تخسر موقعًا أو قائدًا، معللةً أن سُنَّة الله بالنصر والتمكين أن يكون هناك ابتلاء وخسارة ليبقى المسلم طوال حياته مجاهدًا قريبًا من الله.

وأكد المرصد أن تنظيم داعش الإرهابى يحاول بشتى الطرق والأساليب الاستمرارَ فى تضليل أتباعه وعناصره المقاتلة، من أجل دفعهم إلى الصمود فى مواجهة الهزائم المتكررة التى لحقت بالتنظيم فى الفترةالأخيرة، حيث بات التنظيم الإرهابى يبحث عن تبريرات محاولًا التغرير بأنصاره من خلال استنباط تفسيرات من التاريخ الإسلامى لتخفيف وقع الخسائر المريرة على مقاتليه.

ودعا مرصد الإفتاء إلى التكاتف والتنسيق الدولى لمواجهة كافة التنظيمات والجماعات الإرهابية التى تسعى لتهديد العالم وتنشر الخراب والدمار فى مختلف أنحائه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة