مقالات الصحف المصرية.. عماد الدين أديب يتساءل: هل بيع الجنسية عورة؟.. ووجدى زين يطالب المواطنين برفع سلاح المقاطعة.. وجلال عارف بين الاستثمار والاستئثار.. حمدى رزق يسرد فقرة إخوانية مثيرة للغثيان

الإثنين، 08 مايو 2017 10:11 ص
مقالات الصحف المصرية.. عماد الدين أديب يتساءل: هل بيع الجنسية عورة؟.. ووجدى زين يطالب المواطنين برفع سلاح المقاطعة.. وجلال عارف بين الاستثمار والاستئثار.. حمدى رزق يسرد فقرة إخوانية مثيرة للغثيان مقالات الصحف
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت شعار "خدمة القراء هدفنا الأسمى وغايتنا الكبرى"، يتابع "اليوم السابع" تقديم كل فكرة من شأنها أن تعمل على راحة القراء، يقدم موقع "اليوم السابع" مزيجا من مقالات الرأى لأشهر الأقلام المصرية والتى كتبت فى أغلب القضايا التى تهم المواطن المصرى والأحداث الجارية على الساحة، حيث تناولت زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لمصر وآثارها، وتهديدات الحرب المتبادلة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية.

الأهرام

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: قبائل سيناء والإرهاب

تحدث الكاتب، عن تاريخ قبائل سيناء حين وقفوا مع الجيش المصرى فى كل معاركه وحروبه وكانوا نموذجا للوفاء والانتماء والوطنية، خاصة فى المعارك القديمة مع إسرائيل منذ حرب 48و56و67و73، مؤكدا أن دخول القبائل السيناوية فى المعركة الحالية ضد الإرهاب، يمثل إنجازا وتحولا كبيراً، لأن أهالى سيناء يعرفون كل حبة رمل فيها وهم يعرفون الطرق والجبال والمخابئ.

وحيد عبد المجيد
 

وحيد عبد المجيد يكتب: "سياسة" ضرب الأزواج

اعترض الكاتب، على حالتين دعا فيهما مسئولون سياسيون كبار النساء إلى ضرب أزواجهن أو إرغامهن على فعل بعينه، والحالة الأولى: حضور حوربال بهارجانا الوزير فى حكومة ولاية مادهيا براديش الهندية حفل زواج جماعى، وتوزيعه العصى على الزوجات للتصدى لظاهرة العنف الأسرى، بضرب الأزواج المعتدين، أما الحالة الثانية: المزحة التى أطلقها رئيس الوزراء الجزائرى عبد المالك سلول، حينما دعا النساء إلى إرغام أزواجهن على الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية التى أُجريت الخميس الماضى.

وأوضح الكاتب، أن الحالة الأولى تعالج أزمة العنف الأسرى بعنف مضاد، ما سيؤدى إلى تفاقمها أو خلق أزمة أخرى، أما عن حالة الثانية الخاصة بالعزوف عن المشاركة فى الانتخابات، يؤكد أنه لا يمكن حلها إلا عن طريق توفير الظروف والأجواء الجاذبة للناخبين ليتأكد الناخبون أن لأصواتهم قيمة حقيقية.

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار يكتب: قانون الاستثمار.. فريسة "لمافيا" تعطيل التقدم

استنكر الكاتب عمليات تعطيل قانون الاستثمار الجديد، الذى مضت على مداولاته ثلاث سنوات، دون البت وإخراجه للنور حتى الآن، مؤكدا أن تعطيل القانون هو نتيجة لغياب المسئولية الوطنية وتحكم  الرغبة فى الاستحواذ على السلطة السلبية وخدمة بيروقراطية الفساد التى أرهقت اقتصادنا.

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: بين "الاستثمار".. و"الاستئثار"!!

تمنى الكاتب، أن يكون قانون الاستثمار الجديد، خطوة على الطريق الصحيح لتحقيق الهدف الإصلاحى للاقتصاد المصرى المرجو منه، بالحفاظ على مصالح الدولة ومضاعفة ثرواتها، مؤكدا ضرورة الحذر من تواجد بنود داخل القانون تمثل تضاربا فى الاختصاصات أو المصالح، لأن الفترة الطويلة تم خلالها مناقشة القانون، تستلزم تطبيق قانون استثمار ذات رؤية متكاملة.

المصرى اليوم

حمدى رزق
حمدى رزق

حمدى رزق يكتب: عليه كرافتة أمريكانية ترد الروح!

تحدث الكاتب، عن موجة السخرية على مواقع التواصل الاجتماعى، التى طالت وفد جماعة الإخوان الإرهابية الذين زاروا الكونجرس الأمريكى مؤخرا، لارتداء رابطة عنق على شكل علم الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا "فعلا اللى اختشوا ماتوا عرايا، والإخوان يتعرون أمام العدسات، لا يرتدى مثل هذه الرقاع المخططة إلا فتيات الاستربتيز فى ملاهى لاس فيجاس، فقرة إخوانية مثيرة للغثيان فى البيت الأبيض".

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: هل بيع الجنسية عورة؟

استنكر الكاتب، الهجمة الشرسة التى طالت مشروع قانون حصول الأجانب والعرب على الجنسية المصرية مقابل وديعة بنكية ثابتة، مؤكدا أن هذه الهجمة هى دليل على

أننا نعيش فى عصر الجاهلية السياسية والاقتصادية، لأن العديد من الدول المتقدمة والمحترمة لجأت إلى تطبيق هذه الفكرة منذ فترات طويلة دون تعقيدات، مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وسويسرا وألمانيا وإسبانيا وكندا وماليزيا وفرنسا وأكثر من مائة دولة أخرى.

الوفد

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبوشقة يكتب: جرائم الإعلانات!!

يؤكد الكاتب، على ضرورة تفعيل القوانين المعطلة داخل مصر، ومنها قوانين الرقابة على الإعلانات وتطبيق العقوبة الحازمة على الفضائيات، مشيرا إلى أن ظاهرة الإعلانات التى تغزو المنازل عن عقاقير مجهولة المصدر تصنع فى مصانع بير السلم، وأخرى خادشة للذوق العام والآداب، ودعوات النصب والاحتيال التى تتم من خلال هذه الإعلانات، تحت مسمى العلاج بالسحر والشعوذة.

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: ولدينا سلاح المقاطعة

طالب الكاتب، المواطنين بمقاطعة السلع التى يجدون أن هناك مغالاة فى ثمنها، فى إطار التمسك بحقوقه المشروعة فى أن يحصل على سلعة جيدة وبالسعر المناسب لها، موضحاً أن سلبية المواطن هى التى تزيد من جشع التجار وتتسبب فى كل هذه المظاهر السلبية والسيئة التى تشهدها الأسواق حالياً.

اليوم السابع

دندراوى الهوارى
 

دندراوى الهوارى يكتب: إلى حمدين صباحى.. لن تكون رئيساً لمصر حتى لو ترشحت بمفردك!

يؤكد الكاتب، أن حمدين صباحى رغم محاولاته المتتالية والمستميتة للوصول إلى حكم مصر، لن يستطيع الوصول إلى قصر الاتحادية، مقر رئاسة الجمهورية، موضحاً أن الفشل المتكرر لحمدين صباحى فى الوصول إلى كرسى الرئاسة فى 2012 و2014، يستلزم من أى سياسى وطنى يحترم تاريخه، ويحافظ على كبريائه أن يعتزل سياسيًا، مضيفاً "حضرتك لو خضت الانتخابات بمفردك، لن تفوز، وستحصل على المركز الثانى بعد الأصوات الباطلة أيضا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة