بالصور.. "كرتونة رمضان" بـ 90 جنيه بـ "أمان" الداخلية..الوزارة تطرح كراتين تحتوي على لحوم وسكر وأرز وعصائر بأسعار مخفضة لمواجهة الغلاء..134 سيارة متنقلة بين المحافظات تستهدف النجوع والقرى والمناطق المحرومة

الثلاثاء، 09 مايو 2017 02:18 م
بالصور.. "كرتونة رمضان" بـ 90 جنيه بـ "أمان" الداخلية..الوزارة تطرح كراتين تحتوي على لحوم وسكر وأرز وعصائر بأسعار مخفضة لمواجهة الغلاء..134 سيارة متنقلة بين المحافظات تستهدف النجوع والقرى والمناطق المحرومة كرتونة رمضان بمنافذ أمان
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدت وزارة الداخلية الالاف من "كراتين رمضان"، التى تحمل مواد غذائية لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة للتغلب على الغلاء وجشع التجار، والتصدي لجرائم الاستغلال واحتكار المواد الغذائية من قبل بعض كبار التجار الذين يحاولون خلق هيمنة سوقية لرفع الأسعار.

1
كرتونة رمضان

 

وتجهز الداخلية من خلال شركة "أمان" التابعة للوزارة، 3 نماذج من "كراتين رمضان" استعداداً لطرحها في الشهر الكريم، حيث يتم طرح النموذج الأول من "الكراتين " بـ 120 جنيه، بينما يتم طرح النموذج الثاني بـ 100 جنيه، والثالث بـ 90 جنيه.

وتشمل "كرتونة رمضان" العديد من المواد الغذائية والسلع الاستراتيجية أبرزها " لحوم، ودجاج، وأرز، وسكر، ومكرونة، وصلصة، وعصائر، وياميش رمضان،وزيت، وسمن"، حيث يتخطى السعر الفعلي للكرتونة الواحدة الـ 400 جنيه، ويتم بيعها بـ 90 جنيه لتخفيف العبء عن كاهل المواطن، وتوفير السلع الاستراتيجية له في الشهر الكريم.

2
كرتونة رمضان من شركة أمان

 

ويتم تجهيز الالاف من "كراتين رمضان" لطرحها طوال شهر رمضان، في كافة المحافظات، سواء عن طريق منافذ شركة أمان التى يصل عددها "566" منفذ، أو عن طريق السيارات المتنقلة لشركة "أمان" والتى يبلغ عددها "134" سيارة متنقلة تجوب المحافظات وتستهدف القرى والنجوع في الأرياف، والأماكن الشعبية والمناطق الفقيرة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين.

3
تعبئة المواد الغذائية

 

وتراعي شركة "أمان" الجودة في السلع الغذائية داخل الكراتين، والالتزام بتاريخ الصلاحية، وتقديمها في شكل يليق بالمواطن، فيما يظهر شعار وزارة الداخلية على "كرتونة رمضان" من الخارج، لمنحها ثقة المواطن، والتأكد من مصدر هذه السلع الغذائية خاصة اللحوم.

ويشرف اللواءان أشرف محمود مساعد وزير الداخلية للبحوث والاستثمار، ومدحت عبد الله رئيس شركة "أمان"، على عمليات تجهيز "كراتين رمضان"، ونقلها للمحافظات، ووجود عدد كبير من المخازن لاستيعاب الكراتين قبل ضخها للمواطنين.

4
مقر منافذ أمان

 

يأتي ذلك بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة من خلال منظومة "أمان للمواد الغذائية"، والتى تقوم بتوفير المواد والسلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة من خلال منافذ بيع ثابتة ومتحركة منتشرة بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، والتى تأتى بالتوازى مع جهود مختلف أجهزة الوزارة، لتشديد الرقابة على الأسواق وتداول السلع، ومكافحة كافة صور الغش التجارى، لاسيما مع قرب حلول شهر رمضان.

5
السكر بمنافذ أمان

 

وثمن اللواء دكتور علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمني، على تحركات وزارة الداخلية لمواجهة الغلاء والتصدي لجشع التجار، بعدم الاكتفاء بالدور الرقابي على الأسواق من خلال الحملات التموينية التى تقوم بها وزارة الداخلية متمثلة في الادارة العامة لشرطة التموين، وإنما تحرص على توفير السلع الغذائية للمواطنين بشكل مستمر وبأسعار مخفضة من خلال منافذ "أمان" التابعة لوزارة الداخلية.

ونوه الخبير الأمني، لـ" اليوم السابع"، أن المواطن لديه دائماً ثقة في السلع الغذائية التى تطرحها القوات المسلحة أو الشرطة، حيث يكون مصدرها مضمون ومعروف، وتتمتع بالجودة الفائقة، لافتاً إلي أن توفير السلع الغذائية في رمضان وبأسعار مخفضة من شأنه التأكيد على اهتمام مؤسسات الدولة بالمواطن والعمل على راحته وعدم تركه فريسة لجشع التجار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة