محافظ جنوب سيناء:وزير الزراعة وافق على إنشاء مزرعة سمكية على مساحة 100 فدان

الثلاثاء، 09 مايو 2017 03:17 م
محافظ جنوب سيناء:وزير الزراعة وافق على إنشاء مزرعة سمكية على مساحة 100 فدان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، إن الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، أبدى استعدداه وترحيبه بإنشاء مزرعة سمكية على مساحة 100 فدان.

وأشار فودة، خلال اجتماعه اليوم، بعدد من الأجهزة التنفيذية فى المحافظة، إلى أنه خلال لقاءه وزير الزراعة بالقاهرة، أكد له اهتمامه ببنجر السكر، والذى تم البدء به منذ عام 2005 بمدينة سانت كاترين حقق نجاحًا باهرًا بسبب جهود خبراء معهد البحوث المحاصيل السكرية التابع لوزارة الزراعة، بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، ومديرية الزراعة، والتى تستمر أملًا فى الحد من استيراد تقاوى بنجر السكر من الخارج بما يسهم فى التوسع بزراعة آلاف الأفدنة، وتحقيق الاكتفاء الذاتى من السكر وتوفير العديد من فرص العمل للشباب

وأوضح فودة،  أن الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية، تزور المحافظة، غدًا الأربعاء،  لبحث عدد محطات الدواجن التى تحتاجها المحافظة وزيارة مزرعة مؤسسة الخير وميناء الصيد بطور سيناء، وذلك تمهيدًا لزيارة وزير الزراعة المرتقبة.

وأضاف فودة، أن الدكتورة منى محرز طلبت بعمل حصر بالأماكن التى يمكن استغلالها كمنافذ لتجهيزها، مشيرًا إلى أن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، وافق على  صرف 5 آلاف شتلة لتشجير الطريق الأوسط بشرم الشيخ.

وأكد فودة، أن الفترة القادمة سوف تشهد المحافظة طفرة فى زراعة بنجر السكر كمحصول وليس كتقاوى. لافتا أن سانت كاترين هى المدينة الوحيدة على مستوى الجمهورية التى تتلاءم مع ظروفها الطبيعية والبيئية لإنتاج تقاوى البنجر مما يدفع بالفريق البحثى إلى اعتبار هذه المدينة متخصصة فى إنتاج تقاوى بنجر السكر للتوسع المستقبلى بعد ذلك فى زراعة مساحات شاسعة؛ لتغطية احتياجات مصر كليا من السكر والحد من استيراد التقاوى من الخارج بما يسهم فى توفير فرص عمل للشباب فى قطاع الزراعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة