موجز العاشرة .. البرلمان يحسم غدا مشروع قانون العلاوة

الثلاثاء، 09 مايو 2017 10:09 م
موجز العاشرة .. البرلمان يحسم غدا مشروع قانون العلاوة موجز 10

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعالمية والرياضية المهمةـ فى مقدمتها: أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب قرر تأجيل أخذ الرأى النهائى فى قانون العلاوة الخاصة، للجلسة المقبلة ظهر غد الأربعاء، ورفع الجلسة العامة.
 
مطار القاهرة الدولى
مطار القاهرة الدولى
 
حشيش
حشيش
 
 
 
تباشر نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة، وبإشراف أحمد حنفى المحامى العام، التحقيق فى أكبر قضية اتجار وجلب 5 أطنان حشيش من الخارج كانت ستغرق البلاد الأيام المقلبة.
 
 
 
 
قرر اتحاد الأطباء العرب، ومقره القاهرة، تعليق عضوية النقابة العامة لأطباء مصر بالاتحاد، وذلك بصفة مؤقتة لمخالفتها للنظام الأساسى للاتحاد ولائحته الداخلية.
 
أسامة الأزهرى
أسامة الأزهرى
 
 
 
كشف أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وكيل لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، أن تنظيم داعش الإرهابى يمتلك 60 ألف صفحة باللغة العربية على صفحات التواصل الاجتماعى، و40 ألف صفحة أخرى بلغات مختلفة، مؤكدًا على أنه لو استطاعت كل صفحة أن تختطف عقل واحد، فهذه كارثة.
 
المستشار احمد ابو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية
المستشار احمد ابو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية
 
 
 
أكد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، عدم وجود تقارب سياسى بين مصر وحركة حماس، لكن ربما يكون هناك قنوات اتصال أمنية معها، وملفات مرتبطة بالمصالحة الفلسطينية.
 
بمطار القاهرة الدولى
مطار القاهرة الدولى
 
 
 
ألقت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولى، منذ قليل، القبض على أحد الركاب بعد تهديده بتفجير الطائرة القادم عليها، وتسليمه لإحدى الجهات الأمنية.
 
 
 
استقبلت الملكة إليزابيث اليوم قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالقصر الملكى فى العاصمة الإنجليزية لندن.
 
 
 
 
كشف الإعلامى اللبنانى إيلى باسل، الذى سبق وشارك كممثل فى فيلم "البيه رومانسى"، أن الفنانة سمية الخشاب تزوجت بالفنان أحمد سعد، وهى ما زالت فى شهور العدة بعد انفاصلها عن زوجها اللبنانى منذ أشهر.
 
 
 
 
 
قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن دار الافتاء تستخدم الآن كافة الوسائل العصرية، بما فيها الفضاء الإلكترونى، متابعاً، : " لدينا صفحة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، يشارك بها أكثر من 5 مليون مشترك، ويتفاعل أسبوعيا  بتلك الصفحة ما يقرب من 6 مليون من الشباب، على تلك الصفحة التى لا تقدم مواعظ فقط".
 
 
 
 
 
تحقق كل من فرنسا وإسرائيل فى قضية احتيال هزت أركان وزارة الدفاع الفرنسية، قام بها مجموعة من الإسرائيليين، قادهم إسرائيلى انتحل صفة وزير الدفاع الفرنسى "جان إيف لودريان" للاحتيال على شركات فرنسية من خلال مطالبتها بالتبرع بالأموال لأهداف عسكرية وأمنية سرية للغاية.
 
 
 
 
 
قالت هيئة الإذاعة البريطانية  BBC، إن أمير سعودى أقام حفلا ضخما لطلب الزواج من حبيبته أمام الأهرامات فى مصر، بتكلفة 40 مليون دولار أمريكى.
 
 
 
 
 
استغلت تركيا انتشار المنظمات الإرهابية فى منطقة الشرق الأوسط، خاصة فى سوريا والعراق وليبيا واليمن، من أجل زيادة مبيعاتها للسلاح ، وانعاش خزانة رجب طيب أردوغان من خلال إراقة دماء الأبرياء، الذى لا يخفى دعمه للمنظمات الإرهابية مثل جماعة الإخوان الإرهابية وتنظيم "داعش".
 
 
 
 
 
تضرب البلاد موجة حارة وصلت ذروتها، اليوم الثلاثاء، حيث بلغت درجة الحرارة فى القاهرة 38 درجة، ومن المقرر أن تنكسر الموجة الحرارية التى تتعرض لها مصر فى الفترة الحالية، الخميس المقبل، إذ أن درجات الحرارة من المتوقع أن تنخفض بمعدل 6 أو 7 درجات.
 
 
7vido72014
 
 
 
 
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة،  إن الجامعة تخرج سنويا أجيالآ تخدم الوطن في شتى المجالات، مشيرا إلى أن كلية الزراعة من الكليات الهامة في مصر فهى مصدر طعام المصريين، موجها رسالة لطلاب الكلية قائلا:" لن تبلغوا توفيقاً أو نجاحاً إلا برضي الوالدين والإحسان لهم".
 
 
 
 
 
 
 
 
 
تقدم فريق طلائع الجيش بهدف على الإنتاج الحربى بهدف فى الدقيقة 76 من ضربة حرة مباشرة ضمن مواجهات الأسبوع الـ28 فى اللقاء المقام باستاد السلام.
 
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
بعد فترة طويلة من اللغط وإثارة الجدل والاتهامات المتبادلة، التى شهدتها أروقة مجلس النواب والشارع السياسى، حول مشروع تعديل قانون الأزهر الشريف، الذى أعلن عنه النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، نزع الدكتور على عبد العال فتيل الأزمة، مؤكدا أن "مشروع قانون تعديل الأزهر صفحة وطويت"، مضيفا "ربما استبعدت مشروع القانون لوجود عوار دستورى"، وأنه من الأفضل أو الملائمة أن يتوقف الاقتراح عند هذا الحد.
 
 
 
 
 
قال ماجد نادى المتحدث باسم نقابة بقالى التموين، إنه لا يوجد تعليمات عن تخفيض أو زيادة أى كميات من السلع التى يتم صرفها على بطاقات التموين للسلع المدعمة حتى الآن، وأن الكميات المقررة لكل تاجر في شهر رمضان هى نفسها التى يتم صرفها الآن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة