طارق الغنام.. بطولات سلة متحركة فى النادى الأهلى

الخميس، 01 يونيو 2017 07:40 م
طارق الغنام.. بطولات سلة متحركة فى النادى الأهلى طارق الغنام
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يٌعد طارق الغنام نجم فريق السلة بالنادى الأهلى أحد علامات اللعبة فى القلعة الحمراء ، إذ أن تاريخ بطولات شاهد على حضوره وإنجازاته فى كرة السلة المصرية .

الغنام
الغنام

أعلن طارق الغنام اعتزاله بعد أن حقق مع النادى الأهلى لقب دورى المرتبط هذا الموسم ، ومن قبله الدورى العام  الموسم الماضى ، وكذلك البطولة الأفريقية والتى حصل فيها على لقب أفضل لاعب متابعة تحت السلة " ريباوند "

 .طارق الغنام

طارق الغنام

طارق الغنام من مواليد 6 أكتوبر عام 1978، وهو من أسرة رياضية ، إذ أن والده طه الغنام نجم اللعبة الأسبق وشقيق رحاب الغنام إحدى بطلات الأهلى فى كرة السلة وعضو منطقة القاهرة للسلة .

 

الغنام وزوجته
الغنام وزوجته

 

يٌلقب الغنام بأبو تريكة السلة لما حقق من بطولات للنادى الأهلى مثل محمد أبو تريكة لاعب كرة القدم السابق .

بدأ طارق الغنام ممارسة  كرة السلة فى صفوف الفريق الأحمر عام 1985، و توج مع الأهلى ببطولة الدورى 5 مرات آخرها دورى المرتبط ،  وبطولة الكأس 8 مرات ، فضلا عن حصوله على 5 بطولات منطقة وبطولتى أفريقيا لأبطال الكؤوس ، وأخيرا بطولة أفريقيا للأندية الابطال التى اختتمت بالقلعة الحمراء.  

 فى احد البطولات

فى أحد البطولات

رحل الغنام عن صفوف القلعة الحمراء عام 2013 بعد الاستغناء عن بعض اللاعبين، وكان من بينهما، إذ انضم بعدها إلى صفوف نادى الجزيرة، إلا أنه انضم مرة أخرى للفريق الأحمر بعد 3 مواسم فى نادى أولاد الذوات، وعاد الموسم الماضى ليصول ويجول معه فى البطولة الأفريقية، ويؤكد على إمكانياته الفنية العالية ، وتم اختياره ضمن تشكيلة منتخب الأحلام فى أفريقيا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة