وزير خارجية إيطاليا: على إيران تخفيف التوترات وإعادة الحوار مع الدول العربية

الخميس، 01 يونيو 2017 10:38 ص
وزير خارجية إيطاليا: على إيران تخفيف التوترات وإعادة الحوار مع الدول العربية وزير الخارجية الإيطالى أنجيلينو ألفانو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال وزير الخارجية الإيطالى أنجيلينو ألفانو إنه يجب على إيران الالتزام بتخفيف التوترات وفى تقليص حجم الصراعات وإعادة تأسيس الحوار السياسى مع الدول العربية".
 
ووفقا لوكالة "أكى" الإيطالية فإن الوزير قال إنه على إيران أيضا اغتنام الفرصة التى أتاحها الاتفاق النووى للعمل بشكل أفضل مع المجتمع الدولى فى حل الأزمات الاقليمية".
 
وأشارت الوكالة إلى أن ألفانو تطرق خلال لقاءه مع السفراء العرب إلى قضايا رئيسية تحظى باهتمام مشترك، مثل عملية السلام فى الشرق الأوسط، مجددا موقف إيطاليا الذى يدعم حل الدولتين ، حيث يرى الفانو أنه الحل الوحيد الذى يصب فى مصلحة كل الأطراف، كما أنه يعكس تطلعات الفلسطنيين فى حق تقرير المصير الذى سيحافظ على الاستقرار الاقليمى.
 
وحول أزمة سوريا، قال ألفانو إن "أزمة سوريا فى قلب السياسة الخارجية الإيطالية بما فى ذلك قمة السبع الكبرى".
 
وحول الأزمة الليبية ، قال ألفانو "حل الأزمة الليبية لن يكن إلا سياسيا"، مضيفا: نحن على قناعة بأنه وفق عملية شاملة، مع قيادة ليبية قوية، تمر من خلالها المصالحة فى إطار الاتفاق السياسى الليبى، من الممكن تحقيق الاستقرار فى البلاد وتعزيز مؤسساته".
من ناحية أخرى أعرب وزير الخارجية الإيطالى أنجيلينو ألفانو، عن إدانته الشديدة للهجوم الإرهابى الجبان الذى وقع فى العاصمة الأفغانية كابول"، والذى خلف أكثر من 80 قتيلا و350 جريحا على الأقل.
 
ووفقا لوكالة "آكى" الإيطالية كتب ألفانو تغريدة على تويتر قال فيها إن بلاده  تكن حزنا عميقا للضحايا".
 
ونقلت الوكالة عن مصادر فى وزارة الخارجية الإيطالية إن أعضاء السفارة الإيطالية فى كابول بخير، مشيرة إلى أن الإنفجار الذى تم سماعه فى السفارة وفى مقر وكالة التعاون الإنمائى أيضا".
 
وأكدت أنه تم إجلاء جميع الموظفين إلى مكان آمن، وبالتعاون مع وحدة الطوارئ يتم التحقق الآن من وجود مواطنين من بين ضحايا الهجوم".
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة